“العمل” تستعد لتأهيل وتمويل أكثر من 60 ألف سعودي

أعلنت منظومة العمل والتنمية الاجتماعية، عن اعدادها حزمة من برامج وتدريب وتأهيل وتمويل وتوظيف أكثر من 60 ألف مواطن ومواطنة “مرحلة أولى”؛ للالتحاق بفرص العمل في القطاع الخاص.

وخلال الاجتماع الأول للجنة متابعة التوطين التي عُقدت مؤخرًا في مقر الوزارة بالرياض، برئاسة أحمد الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، تم مناقشة مجمل البرامج والمبادرات التي تُمكن السعوديين والسعوديات من الدخول إلى سوق العمل، وتحفيز المنشآت لاستقطاب المواطنين والمواطنات من خلال برامج متعددة بالشراكة مع القطاع الخاص.

 

من جانبه أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، عن عدد من الممكنات التي تدعم تدريب وتوظيف المواطنين والمواطنات، مبينًا أنه يجري حاليا التنسيق لعقد برامج تدريبية مشتركة مع عدد من الغرف التجارية الصناعية والمؤسسات التعليمية والتدريبية؛ لتنفيذ برامج تدريب مدعومة من الصندوق، فضلًا عن منصات تدريب تفاعلية كمنصة “دروب” الإلكترونية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يفتتح مؤتمر “سلامة الغذاء” بحضور جهات رقابية دولية

افتتح الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة؛ وزير الصحة، اليوم الثلاثاء، المؤتمر والمعرض السنوي الثاني الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.