العمل: السماح للمنشآت بتعيين 100% من السعوديين بدوام جزئي

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن السماح للمنشآت الخاصة وأصحاب الأعمال، بتعيين 100% من العمالة الوطنية من السعوديين المحتسبين بنصف سعودي في برنامج “نطاقات”، سواء بدوام جزئي أو كامل.

بدوره قال الدكتور أحمد قطان؛ وكيل الوزارة للسياسات العمالية،  إن هذا القرار جاء بناءً على الإقبال الكبير للطلاب على العمل الجزئي في قطاع المطاعم؛ ما أدى إلى رفع السقف الأعلى لأعداد هؤلاء أيضًا في منشآت القطاع الخاص بقطاع التغذية من 20% إلى 40% من إجمالي العاملين السعوديين؛ لتحقيق التوطين العادل وتوفير مزيد من فرص العمل للمواطنين.

وأشار قطان -خلال لقائه برجال وسيدات أعمال في “غرفة جدة”- إلى أن الوزارة تعمل على مراجعة نسب الراغبين في العمل الجزئي من السعوديين بصورة دورية، وذلك وفقًا لحاجة العمل والعاملين بالمملكة.

كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تحتل المركز 68 في مؤشر المعرفة العالمي

احتلت المملكة العربية السعودية المركز 68 بين 131 دولة في مؤشر المعرفة العالمي، في إصداره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *