العمل: اعتماد الدليل الإرشادي لتوطين 12 نشاطًا اقتصاديًا

قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، إنها اعتمدت الدليل الإرشادي لقرار توطين منافذ البيع في 12 نشاطًا اقتصاديًا بقطاع التجزئة.

وتضمن الدليل شرحًا للمفاهيم الأساسية لتطبيق قرار التوطين، بالإضافة إلى عرض لبرامج الدعم المختلفة التي تقدمها الجهات الحكومية المشاركة في قرار التوطين.

ويوضح الدليل تفاصيل قرار قصر العمل في منافذ البيع لـ 12 نشاطًا ومهنة على السعوديين والسعوديات، بما في ذلك الأنشطة المستهدفة، والشروط العامة، وبرامج الدعم التي تقدمها منظومة العمل والتنمية الاجتماعية، بالإضافة إلى إجابات على التساؤلات الأكثر شيوعًا، ويمكن الاطلاع على الدليل عن طريق الرابط https://goo.gl/RYBMBf.

وكان أحمد الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، أصدر، في وقت سابق، قرارًا وزاريًا بتوطين منافذ البيع لـ 12 نشاطًا في قطاع التجزئة، وذلك سعيًا من الوزارة لتمكين الشباب والشابات من فرص العمل.

ويأتي القرار الوزاري ضمن مجموعة من قرارات التوطين التي عملت عليها الوزارة، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة.

وتم أخذ مرئيات القطاع الخاص عبر عدة ورش عمل أقيمت، من أجل توفير بيئة العمل المناسبة والمحفزة للموارد البشرية الوطنية، وتوسيع دائرة المشاركة مع القطاع الخاص، وانسجامًا مع استراتيجية التوطين التي تعمل الوزارة فيها على تنمية رأس المال البشري، وتعزيز مساهمته في المنظومة الاقتصادية.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

انطلاق الملتقى الثاني للاستثمار الرياضي في الرياض..14 أكتوبر

تنطلق فعاليات النسخة الثانية لملتقى اللياقة البدنية والحياة الصحية والاستثمار الرياضي، في مركز الرياض الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.