الأمير-الدكتور-تركي-بن-سعود-

“العلوم والتقنية” توقع 10 اتفاقيات مع الجامعات الأمريكية

وقع الدكتور تركي بن سعود بن محمد؛ رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، 10 اتفاقيات تعاون علمي وتقني مع عدد من الجامعات والمعاهد الأمريكية الرائدة، بالإضافة إلى ثلاث مُذكرات تفاهم مع كبرى الشركات الأمريكية في العاصمة الرياض.

وتهدف الاتفاقيات إلى تعزيز سبل التعاون العلمي والتقني مع الجهات الأمريكية التي تضم: الجامعات، والمعاهد، والشركات الأمريكية، وذلك في إطار مبادرة قادة التقنية ضمن برنامج التحول الوطني 2020 المنبثق من رؤية المملكة 2030، والتي تسعى إلى إنشاء مراكز تميز مشتركة مع كبرى المعاهد البحثية والجامعات في مجال البحث العلمي والتطبيقي؛ لتنفيذ مشروعات بحثية تخدم المملكة في المجالات الحيوية والاستراتيجية.

وشملت الاتفاقيات التي وقعها رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية مع الجانب الأمريكي :معهدي ماساتشوستس للتقنية، وكاليفورنيا للتقنية، وجامعات ستانفورد، وكاليفورنيا “سان دييغو”، وكاليفورنيا “بركلي”، وميتشيغان، وكاليفورنيا “لوس أنجلوس”، وكاليفورنيا “سانتا باربارا”، بالإضافة إلى مستشفى بريغهام التعليمي التابع لكلية الطب في جامعة هارفرد، كما وقعت المدينة اتفاقية في وقت سابق مع جامعة نورث ويسترن.

من ناحية أخرى، وقع الدكتور تركي بن سعود بن محمد، مُذكرات تفاهم للتعاون التقني مع شركة أمازون، وشركة بوينج، وشركة ثيرمو فيشر ساينتيفيك.

جدير بالذكر أن تم توقيع الاتفاقيات على هامش الزيارة التي قام بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أول أمس السبت، إلى المملكة العربية السعودية في أول زيارة له بعد توليه منصبه رسميًا رئيسًا للبلاد، بهدف تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في عدة مجالات ومناقشة أهم القضايا القائمة بالبلدان العربية.

كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“منشآت” توفر عربات طعام متنقلة داخل وزارة التجارة

وفرت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ” منشآت” موقع متخصص لعربات الطعام المتنقلة داخل مبني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *