"العلوم والتقنية" تختتم معسكرًا تدريبيًا لدعم رواد الأعمال

“العلوم والتقنية” تختتم معسكرًا تدريبيًا لدعم رواد الأعمال

اختتمت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، فعاليات معسكر “بادر” التدريبي في نسخته الثالثة، والتي استمرت على مدار خمسة أيام، وشارك بها 73 شابًا؛ للتعرف على سبل تسريع نمو المشاريع الناشئة، عبر مواجهة التحديات بطرق منهجية وعلمية، وتوفير بيئة منافسة لنمو ريادة الأعمال التقنية وتمويلها في المملكة.

وشملت الفعالية محاضرات وبرامج تدريب وورش عمل وجلسات خاصة لخبراء، استعرضوا خلالها آلية دعم وتوجيه رواد الأعمال السعوديين تجاه إنشاء شركات جديدة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.

في السياق ذاته سلطت الفعالية الضوء على التمويل وشروطه، والتسويق المتخصص للشركات التقنية، وبناء العلامة التجارية، فضلًا عن الطرق الصحيحة لعرض الأفكار على المستثمرين.

جدير بالذكر أن معسكر “بادر” التدريبي، قد أسهم منذ دورته الأولى في دعم الشباب السعودي، وتأهيلهم لبدء مشروعاتهم في مجالات التجارة والاتصالات وتقنية المعلومات وتطبيقات الجوال، ووسائل الإعلام الرقمية، وغيرها.

وأتاح المعسكر فرصًا للشباب للحصول على التوجيه والتثقيف المكثف حيال كيفية إنشاء الشركات ومساعدتهم بالتمويل النقدي، وحضانة مشاريعهم عبر توفير التدريب والتوجيه والمتابعة والإرشاد، وتقديم الخدمات الاستشارية والنصح، إلى جانب المكاتب، والإنترنت، والخدمات المكتبية، وغيرها.

وبلغ عدد المتقدمين إلى المعسكر التدريبي الأول والثاني نحو 370 شاب، وتم اختيار 110 من المتقدمين، فيما شهد هذا العام استقبال أكثر من 300 طلب للانضمام إلى الدورة الحالية، وتم ترشيح الطلبات واختيار 73 متقدمًا فقط لحضور هذا المعسكر.

وتخطط مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ممثلة ببرنامج بادر لحاضنات التقنية، إلى تنظيم النسخة الرابعة من المعسكر التدريبي في مدينة جدة خلال الأسبوع المقبل، إذ استقبل البرنامج حتى الآن أكثر من 250 طلبًا للإ نضمام إلى الدورة الرابعة، في حين يعمل البرنامج حاليًاعلى فرز الطلبات، وصولاً إلى مرحلة الترشيح واختيار المتقدمين لحضور هذا المعسكر.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية السعودية

“الخطوط السعودية” تستحدث إجراءات لتخفيف الازدحام على المسافرين من مطار الرياض

تنفذ الخطوط الجوية العربية السعودية خلال اليومين القادمين عدة إجراءات بمطار الملك خالد الدولي بالرياض، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *