“العدل” تُتيح خدمات الاستعلام عن طلبات التنفيذ إلكترونيًا

أتاحت وزارة العدل، عبر بوابتها الإلكترونية وتطبيقها على الأجهزة الذكية، خدمتي الاستعلام عن طلب التنفيذ باستخدام رقم الطلب، والاستعلام عن طلب التنفيذ باستخدام رقم هوية؛ وذلك بهدف التسهيل على المستفيدين وعدم حاجتهم للحضور إلى محاكم التنفيذ من أجل التأكّد من حالة الطلبات.

وأوضحت الوزارة أنّه يمكن للمستفيدين من خدمة “الاستعلام عن طلب التنفيذ” الدخول عبر التطبيق الرسمي لوزارة العدل في الهواتف الذكية، ومن ثم التوجّه إلى أيقونة خدمات التنفيذ، واختيار الخدمة وتعبئة البيانات المطلوبة وهي “رقم الطلب، ونوع المستعلم فرد أو مؤسسة أو شركة، ونوع الهوية ورقمها”.

وبيّنت الوزارة أنّه سيتم التحقّق من هوية وبيانات المستفيد بالربط مع مركز المعلومات الوطني عبر رسالة نصية ترد إليه برقم جواله المسجل في نظام “أبشر”، وسيظهر للمستعلم البيانات المتعلقة بطلب التنفيذ كافة، والمحكمة والدائرة التي أصدرت الطلب، وحالة الطلب وأطرافه، والسندات المتعلقة فيه والقرارات الصادرة بشأنه.

وأضافت الوزارة: “وللاستفادة من خدمة “الاستعلام برقم الهوية” يمكن الدخول على تطبيق الوزارة واختيار أيقونة خدمات التنفيذ، واختيار خدمة الاستعلام برقم الهوية، وتعبئة البيانات المطلوبة “نوع الهوية، ورقمها، وتاريخ الميلاد”، وستأتي رسالة نصية للمستفيد على رقمه المسجل في نظام “أبشر”، وستظهر له جميع طلبات التنفيذ المتعلقة به وتفاصيلها.

وأفادت العدل أنّ هذه الخدمة تأتي لرفع كفاءة الخدمات العدلية المقدّمة للمواطنين والمقيمين والمؤسّسات والأفراد.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اطلاق جائزة الأمير محمد بن سلمان للتعاون الثقافي بين السعودية والصين

أعلن صاحب السمو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، وزير الثقافة، عن جائزة الأمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.