العتيبي: وثيقة لتنظيم الاستثمار في المملكة

أكد عائض العتيبي؛ وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار لتطوير البيئة الاستثمارية أن الموافقة على إقرار وثيقة مبادئ سياسة الاستثمار في المملكة، سينشط حركة الاستثمار المحلي والأجنبي وزيادة الناتج المحلي.

وأضاف العتيبي أن المباديء تتضمن المساواة بين المستثمرين السعوديين وغير السعوديين، وضمان الحماية لممتلكات جميع الاستثمارات وفقًا لما تقضي به الأنظمة في المملكة، وتعزيز استدامة الاستثمارات.

وتضم المباديء أيضًا المحافظة على المعايير البيئية والاجتماعية لضمان التزام المستثمرين السعوديين وغير السعوديين بقواعد العمل والصحة والسلامة البيئية.

كما طرقت الوثيقة إلى القواعد المنظمة دخول الموظفين غير السعوديين الفنيين والإداريين وأسرهم وأقامتهم، وذلك لغرض المشاركة في الأنشطة ذوات العلاقة بالاستثمار الأجنبي وفقاً لأنظمة المملكة والتزاماتها.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“منشآت” ووزارة الاتصالات يطلقان تحدي “فكرتك التعليمية”

أطلقت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة التعليم والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، تحدي “فكرتك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.