الملك سلمان بن عبدالعزيز

العاهل السعودي يطالب بتفعيل آليات العمل الاقتصادي المشترك بين الدول العربية

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز على ضرورة تفعيل آليات العمل الاقتصادي المشترك بين الدول العربية الفترة المقبلة ، حيث أن المملكة تولي أهمية كبرى لقضايا التنمية والتعاون الاقتصادي خلال الفترة القادمة.

وطالب سلمان في كملته خلال فعاليات القمة العربية الـ 28والتي بدأت اعمالها في الأدرن اليوم بضرورة أن ألا تشغلنا الأحداث الجسيمة التي تمر بها منطقتنا عن تأكيدنا للعالم على مركزية القضية الفلسطينية ،والسعي لإيجاد حل لها على أساس قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.

كما وجه سلمان بضرورة  إيجاد حل سياسي ينهى ما يتعرض له الشعب السوري من قتل وتشريد ويحافظ على وحدة ســوريا، ومؤسساتها وفقاً لإعلان جنيف (1) وقرار مجلس الأمن رقم (2254).

وعن الأزمة اليمنية أكد سالمان  على ضرورة المحافظة على وحدة الـيـمن وتحقيق أمنه واستقراره، وعلى أهمية الحل السياسي للأزمة اليمينة وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ونتائج الحوار الوطني اليمني، كما دعا إلى  تسهيل وصول المساعدات الإنسانية لمختلف المناطق اليمنية، بالإضافة إلى ضرورة العمل على واستقرار ووحدة الأراضي في ليبيا ونبذ العنف ومحاربة الإرهاب وصولاً إلى حل سياسي ينهي هذه الأزمة.

وطالب سلمان في ختام كلمته بسرعة هيكلة جامعة الدول العربية وإصلاحها وتطويرها حيث أصبح ذلك مسألة ضرورية ينبغي الإسراع في تحقيقها.

كتب- مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

باب رزق جميل يعلن عن فرصة عمل بـ«سوشيال ميديا» للسيدات

أعلنت شركة باب رزق جميل للتوظيف، التابعة لمجتمع جميل، عن توفير فرصة عمل جديدة للسيدات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *