“العامودي” تدشين” المنظومة التقنية للشحن البري“

دشن معالي الدكتور نبيل بن محمد العامودي؛ وزير النقل رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام، اليوم، حفل تدشين” المنظومة التقنية للشحن البري“، الذي نظمته هيئة النقل العام بحضور معالي رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح بن محمد الرميح.

وبدأ تدشين الحفل بجولة لمعالي وزير النقل على المعرض المصاحب للتدشين، تعرف خلالها على دور بوابة “بيان” وتفعيلها لحقوق صاحب البضاعة في التأكد من وصول بضاعته ومتابعتها، وحماية “بيان” لحقوق مرسل البضاعة ومستلمها وناقلها، كما اطلع الوزير، خلال الجولة، على مميزات بوابة (نقل)، ودورها في تيسير الحصول على التراخيص، وبطاقات التشغيل، وتصدير جميع الوثائق وإنهاء الإجراءات.

واطلع وزير النقل على أدوار منصة (وصل) ومساهمتها في ترسيخ حق المجتمع في أن تكون ممارسة هذا النشاط وفق أعلى معايير السلامة والجودة، عبر التحقق من نظامية السائق والتزامه باشتراطات لائحة (نقل البضائع ووسطاء الشح وتأجير الشاحنات) من حيث الأوزان، وأوقات التوقف، والمسارات المحددة عبر استخدام خدمة التتبع الإلكتروني AVL.

وأعرب معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام الدكتور نبيل العامودي، خلال كلمته التي ألقاها في الحفل، عن فخره واعتزازه بالدعم اللامحدود لمنظومة النقل من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -، مؤكدًا حرص هيئة النقل العام على الإسهام في بناء أذرع تقنية يعول عليها مستقبلًا، عبر إطلاق بنية تحتية راسخة للحلول الرقمية.

وأشاد العامودي بالدور الذي تلعبه التقنية في تسهيل المهمة وتخفيف الضغط على الطرق، وتفعيل مبادرة التحول الرقمي الكفيلة بجوانب استراتيجية وحيوية من بينها الحد من التلوث والتكدس المروري بسبب الحاجة للمراجعة في الدوائر الخدمية.

من جانبه، لفت معالي الدكتور رميح الرميح؛ رئيس هيئة النقل العام، خلال كلمته في الحفل، إلى أن اتساع حجم نشاط النقل البري يتطلب تنظيمًا قويًا بما يحقق التأثير الإيجابي المباشر على الاقتصاد الوطني، مؤكدًا أن تظافر الجهود كان له أكبر الأثر في تحقيق هذا النجاح الذي يحسب للجميع، وبما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030 بأن تكون المملكة مركزًا لوجستيًا عالميًا.

وأضاف:” أدركت هيئة النقل العام أن تنظيم أنشطة نقل متحركة في دولة مترامية الأطراف بحجم بلادنا الغالية – حماها الله – يتطلب أن يكون التنظيم من خلال حلول تقنية تدعم التواجد الميداني، بل وتغني عنه في معظم الأحيان، مستفيدين في ذلك من أهم وأنجح الممارسات الدولية في تنظيم أنشطة النقل”.

وأعرب الرميح، في ختام كلمته، عن اعتزاز هيئة النقل العام بالشراكة الناجحة مع جميع القطاعات الحكومية والخاصة التي عملت بكل جد واجتهاد حتى ترى هذه المنظومة التقنية النور.

وفي ختام الحفل كرم معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام الدكتور نبيل العامودي، ومعالي رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح الرميح، الجهات الشريكة من القطاعين الحكومي والخاص.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض تُوفر 788 فرصة عمل بقطاع السياحة

اختتمت فعاليات ملتقى التوظيف بقطاع السياحة والإيواء، الذي نظمته غرفة لجنتي الموارد البشرية وسوق العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.