“الصحة” تتغلب على مشكلات تطعيم الأطفال بتقنية “الواقع الافتراضي”

بدأت وزارة الصحة استخدام تقنية الواقع الافتراضي، التي تتسم بالإبداع؛ للتغلب على خوف الأطفال أثناء التطعيم أو سحب عينات الدم.

وأفادت الوزارة أن هذه التقنية ستغني الأطباء عن الاستعانة بأهالي الأطفال، وضياع الوقت في تهدئة الأطفال وتشجيعهم لإتمام عملية التطعيم .

وتعتمد التقنية الحديثة –التي تم التوصل إليها بالتعاون مع المتخصصين في مجال نفسية الأطفال- على وضع الطفل داخل تأثير تجربة خيالية تجعل عملية التطعيم جزءًا من خياله لا من واقعه.

وأوضحت الوزارة أنه تم تجربة المشروع في 9 مناطق بالمملكة، وهي: الرياض، والجوف، والقريات، والحدود الشمالية، والقصيم، وحائل، والطائف، وحفر الباطن، والقنفذة، كما سيتم التنفيذ الفعلي مع بداية العام الدراسي المقبل.

وللراغبين في الاطلاع على هذه التقنية، زيارة حساب الوزارة الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”؛ لمشاهدة الفيلم التوضيحي للتقنية الجديدة.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

انطلاق الملتقى الثاني للاستثمار الرياضي في الرياض..14 أكتوبر

تنطلق فعاليات النسخة الثانية لملتقى اللياقة البدنية والحياة الصحية والاستثمار الرياضي، في مركز الرياض الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.