“الشورى” يطالب وزارة العمل بمراجعة الفئات المستحقة لـ”حساب المواطن”

طالبت لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بمجلس الشورى، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بمراجعة الفئات المستحقة لحساب المواطن التي لم يشملها الدعم.

وطالبت اللجنة، بأن يشمل الدعم الطلاب الذين أمضوا أكثر من 4 سنوات في الجامعة وتوقفت عنهم المكافأة الشهرية ويحتاجون إلى دعم الوقود، بالإضافة إلى الطلاب الجامعيين الذين لا يصرف لهم مكافآت والطلاب في الجامعات البعيدة عن مقر إقامتهم، علاوة على المرأة المتزوجة سواء كانت موظفة أو غير موظفة؛ ليحسب لها دعم خاص مستقل بعد السماح للمرأة بقيادة السيارة.

وقد أعلن برنامج “حساب المواطن” نهاية الأسبوع الماضي، عن إيداع 2.3 مليار ريال في الحسابات البنكية لمستحقي الدعم ، منها 2.3 مليار دفعة شهر أغسطس، و7 ملايين تعويضات عن دفعات سابقة.

ويهدف برنامج “حساب المواطن” إلى تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية، ويشمل الدعم الزيادة في التكلفة الناتجة عن تصحيح أسعار الكهرباء والبنزين، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة على السلع الغذائية والمشروبات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

معرض” سيتي سكيب جدة” ينطلق 5 أبريل القادم

تنطلق فعاليات معرض “سيتي سكيب جدة العقاري” يوم 5 أبريل القادم في مركز جدة للمنتديات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.