الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

“الشورى” يستحدث وسام الملك سلمان للتميز

وافق مجلس الشورى مؤخرًا على استحداث وسام حـديث باسم الملك سلمان، على أن يُمنح للمتميزين فى مجالات: التاريخ، والإعلام، والسياحة، والأعمال الإنسانية والخيرية والإغاثية.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس العادية الـ39 من أعمال السنة الأولى للدورة السابعة، والتى عقدها برئاسة الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

من جانبه أوضح الدكتور يحيى بن عبد الله الصمعان؛ مساعد رئيس مجلس الشورى، أن قرار المجلس جاء عقب  النظر في اقتراح لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار باستحداث الوسام.

وأضاف الصمعان أن قرار المجلس ضم تَقْـوِيم المادتين الثانية والتاسعة من نظام الأوسمة السعودية، وذلك بإضافة فقرة جديدة لنهاية الفقرة 4 من المادة الثانية من نظام الأوسمة السعودية، نصها “ووسام الملك سلمان”، بالإضافة إلى عبارة “ووسام الملك سلمان” بعد عبارة وسام الملك عبدالله الواردة فى ديباجة المادة التاسعة.

فيما وافق المجلس على إضافة فقرة جديدة لنهاية المادة التاسعة، نصها :”يُعطي وسام الملك سلمان تقديرًا للمتميزين فى مجالات التاريخ الوطنى والعربى والإسلامى والمكتبات وخدمة المخطوطات والوثائق التاريخية وللمتميزين فى مجالات الإعلام والثقافة وتنمية القطاع السياحي الوطنية، ولأصحاب المبادرات البارزة فى الأعمال الإنسانية والخيرية والإغاثية”.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“منشآت” توفر عربات طعام متنقلة داخل وزارة التجارة

وفرت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ” منشآت” موقع متخصص لعربات الطعام المتنقلة داخل مبني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *