جميلة الشمري؛ رئيس مؤسسة دار الحورية لتصميم الأزياء
جميلة الشمري؛ رئيس مؤسسة دار الحورية لتصميم الأزياء

تدريب 250 فتاة  على تحفيز الأسر المنتجة لتأسيس الاستثمارات المنزلية

صرحت جميلة بنت محمد الشمري؛ مؤسسة” دار الحورية التجارية”  أنه تم  تدريب 250 فتاة وسيدة ؛ خلال الدورة التدريبية التي نُظمت للمشاركات بمعرض الأسر المنتجة الذي يقام على هامش الدورة العاشرة لمهرجان الزيتون بمدينة سكاكا المقرر انطلاقه مساء غد الأربعاء.
وأوضحت جميلة الشمري أن الدورة التدريبية جاءت في إطار سياسة المعرض الرامية إلى تشجيع ثقافة ريادة الأعمال، وتحفيز الأسر لتأسيس الاستثمارات المنزلية، ومساعدة الأسر المنتجة على أن تُسهم في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية ككل، إضافة إلى تدريبهن وتأهيلهن على مواجهة التحديات، وذلك بإيجاد قنوات تسويقية تضمن دخلاً مستدامًا، مع تأصيل التراث الوطني والمشغولات اليدوية.
وصرحت الشمري بأن الدورة التي استضافها مركز الأمير عبدالرحمن السديري ؛ والتي استمرت ثلاثة أيام ، شمل فيها التدريب، أساسيات ريادة الأعمال والإدارة والمحاسبة والتمويل ودراسة الجدوى وكيفية تطوير المشاريع، وطرق العرض ومهارات التسويق.
وأشادت الشمري بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت عبدالله بن عبدالعزيز؛ حرم أمير الجوف لدعم الأسر المنتجة؛ وذوي الاحتياجات الخاصة, والتي حفزت الكثيرات على مشاركة وتطوير إنتاجهن للمنافسة على الجائزة، خاصة وأن الدعم الكبير المقدم للعارضات  يعد فرصة كبيرة لدعم رائدات الأعمال ، وتسويق منتجاتهن .

كتب: حسين الناظر

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تحتل المركز 68 في مؤشر المعرفة العالمي

احتلت المملكة العربية السعودية المركز 68 بين 131 دولة في مؤشر المعرفة العالمي، في إصداره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *