“الشرقية” تُشكيل فريق عمل لبحث وتذليل الصعوبات لقطاع الضيافة والترفيه

أكد المهندس فهد بن محمد الجبير؛ أمين المنطقة الشرقية، على اهمية تعزيز التعاون والشراكات مع قطاع الأعمال؛ بهدف الارتقاء بالخدمات التي تنعكس ايجابًا على المجتمع المحلي.

وأوضح الجبير خلال لقائه، حمد بن محمد البوعلي؛ نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية ورئيس لجنة الضيافة والترفيه، وعدد من أعضاء اللجنة بمقر الامانة الرئيس، بأن أمانة المنطقة حريصة على كسب الشراكات النوعية لتطوير اَلية العمل حتى يتمكن القطاع من تطوير أدواته ويستطيع المستفيد من الحصول على الخدمات التي ستظهر بشكل مميز نتيجة لهذا التعاون.

واشار الجبير إلى أن اللقاء استعرض العديد من النقاط الهامة، والتي تتلاقى مع مهام الأمانة ولجنة الضيافة والترفيه.

وخرج اللقاء، بتوصية تشكيل فريق عمل مشترك؛ لبحث وتذليل الصعوبات لقطاع الضيافة والترفيه.

من جهته، قدم “البوعلي” شكره وتقديره لأمين المنطقة، مبديًا تفاؤله بالإيجابية التي اتسم بها اللقاء، والتي أفضت إلى خروج بعدد من التوصيات المهمة يسعد بها القطاع، معتبرًا بأن ذلك يعد داعمًا قويًا له، ومحفزًا لمواصلة العمل ورفع مستوى الأداء.

وقال البوعلي إن اللجنة ومن خلال رسالتها في دعم وخدمة قطاع الضيافة والترفيه لتأمين الاستدامة والنمو بين رواد القطاع، تهدف إلى تطوير ومتابعة المصالح المشتركة للمنشآت الاقتصادية العاملة في قطاع الضيافة والترفيه في المنطقة، وتحقيق المزيد من الترابط والتعاون بين العاملين في منشآت القطاع الخاص في المنطقة، بالإضافة الى تبادل الخبرات بين المختصين والمهتمين، ونشر الوعي والثقافة من خلال عقد ورش عمل ومحاضرات متخصصة.

يذكر أن حجم سوق الضيافة والترفيه في قطاع المطاعم يبلغ 79 مليار ريال، فيما يبلغ حجم قطاع الفنادق 31 مليار ريال، وفي قطاع الترفيه 17 مليار ريال، الأمر الذي يشكل أهمية القطاع من ناحية خلق الفرص الوظيفية، حيث يعد ثاني أكبر قطاع في مجال التوطين ويمتاز بتقديم خدمات التدريب، والمساهمة في إنعاش المحتوى المحلي، باعتبار أن 32 بالمائة من حجم القطاع ينفق في المحتوى المحلي.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السواحه: نقدم خدماتنا لـ85% من المستخدمين بحلول 2020

أكد المهندس عبدالله السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، أن 63% من السعوديين يتمتعون بخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.