“الشباب العربي” يناقش «تحديات الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا» بالكويت

ناقش مركز الشباب العربي «تحديات الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا»، ضمن أولى حلقاته الشبابية التي عقدها بالكويت، بالتعاون مع مؤسسة «تمكين الشباب» المؤسسة الرائدة في دولة الكويت في مجال الاستشارات، والتي تهدف إلى الاستماع لأفكار ومقترحات الشباب في تعزيز مشاركتهم في مجال ريادة الأعمال، وخاصة تلك التي تواكب التطور التكنولوجي في مجال الأعمال. وتحدث في اللقاء خالد العتيبي، المؤسس الأول لموقع طلبات دوت كوم، وعلي الإبراهيم من مؤسسة «تمكين الشباب»، وشارك فيها عدد من رواد الأعمال.

وتناولت الحلقة الشبابية موضوع الابتكار في الفكرة ودوره في بناء الشركات الناشئة، وأهم التحديات التي تواجه رواد الأعمال في إنشاء تلك الشركات، بالإضافة إلى تحدي تغيرات التكنولوجيا في الحاضر والمستقبل.

وتناولت الحلقة أيضًا الطرق المثلى لإنشاء الخطة التشغيلية الصحيحة للمؤسسات الناشئة، وأهمية بناء الهيكل التنظيمي الصحيح، واختيار الموظفين المناسبين، إضافة إلى أهم العقبات في خلق خطة التسويق الصحيحة، وكيفية التغلب عليها.

وناقش الحضور موضوع المنافسة في عالم الأعمال، وتحديات ظهور شركات مشابهة لمشروعك التجاري، وطرق التعامل مع هذه التحديات، بما يضمن استمرار نجاح الشركة التجارية.

وفي حديثه عن تجربته قال خالد العتيبي، المؤسس الأول لموقع طلبات دوت كوم: “أن فكرة طلبات دوت كوم جاءت بحسب الحاجة المحلية لمثل هذه المواقع الإلكترونية” وأكد “أن نجاح المشروع يأتي أحيانًا بقدر حاجة المستهلكين له، وذلك ما جعل قصة نجاح طلبات دوت كوم تقفز من 4000 إلى 51 مليون دينار كويتي”.

وتحدث علي الإبراهيم من مؤسسة «تمكين الشباب» عن دور المؤسسة في تعزيز دور الشباب في ريادة الأعمال وتبادل الخبرات خلال السنوات الخمس الماضية.

وأوصى الحضور بضرورة تعزيز عمل الشباب العربي في ريادة الأعمال، ومساعدته للتغلب على التحديات والعقبات التي قد تواجه الشباب عند بدء مشاريعهم التجارية.

كتب: حسين الناظر

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

60 ألف منشأة تشارك في برنامج “دعم نمو توطين المنشآت”

تشارك 60 ألف منشأة في برنامج دعم نمو توطين المنشآت، بالتعاون بين وزارة العمل والتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *