الشارقة تستضيف “مؤتمر الموارد البشرية وسوق العمل الخليجي” 5 أكتوبر

كشف عبدالرحمن العطيشان؛ النائب الأول لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عن انطلاق أعمال “مؤتمر الموارد البشرية وسوق العمل بدول مجلس التعاون الخليجي الخامس” والمعرض المصاحب له، والذي ينظمه الاتحاد بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة بالإمارات وغرفة تجارة وصناعة الشارقة وذلك في مركز أكسبو الشارقة يومي 15 و 16 أكتوبر القادم.

وسيشارك في المؤتمر الذي ينعقد تحت رعاية الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي؛ ولي عهد ونائب حاكم الشارقة. ممثلو الوزارات والهيئات والدوائر والمراكز والمؤسسات التعليمية والمنشآت الاقتصادية الحكومية والخاصة المعنية بشؤون تنمية وتطوير الموارد البشرية في دول المجلس إلى جانب نخبة من المختصين والخبراء .

و قال عبدالرحمن العطيشان أن هذا المؤتمر يهدف إلى الاطلاع على متطلبات سوق العمل الخليجي من خلال الاستثمار في رأس المال البشري ودعم مشاريع ريادة الأعمال، وتشخيص واقع الموارد البشرية في دول مجلس التعاون، إلى جانب مناقشة دور الهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص في تدريب هذه الموارد والمساهمة في رفع قدرات الموظف بناء على متطلبات الوظيفة المراد شغلها وتسليط الضوء على التحديات التي تواجهها، وتعريف المشاركين بأهمية الحفاظ على المواهب الوظيفية لهم .

و أشار العطيشان إلى دور اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي الداعم لمراكز التدريب وتنمية الموارد البشرية من خلال تنفيذ برامج تدريبية تخدم القطاع الخاص الخليجي، من خلال إنشاء المركز الخليجي للتدريب وتنظيم الاتحاد أربعة ملتقيات لمسؤولي الموارد البشرية وسوق العمل بدول مجلس التعاون من عام 2009- 2015 ، وإطلاق برنامج “وظفني” على موقع الإتحاد الإلكتروني الذي يهدف الى مساعدة المواطنين فى دول المجلس في البحث وإيجاد الفرص الوظيفية لهم فى مؤسسات وشركات القطاع الخاص .

وأعلن العطيشان إطلاق اتحاد الغرف الخليجي وغرفة الشارقة جائزة المنشآت الأكثر توظيفًا للمواطنين الخليجيين تحت مظلة “جائزة الشارقة للتميز الإقتصادي” وفق معايير وضوابط خاصة بالجائزة خلال افتتاح المؤتمر.

وسيناقش المؤتمر عددًا من المحاور منها: واقع رأس المال البشري الخليجي ومستقبله في القطاعات الاقتصادية بدول المجلس، والسعادة والأمان الوظيفي في استثمار رأس المال البشري، ومستقبل التوطين، ومشاريع المرأة وفرص عملها في سوق العمل الخليجي، وريادة الأعمال والاستثمار الحر للشباب في مستقبل سوق العمل الخليجي، إلى جانب بحث دور الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في التنمية البشرية بدول المجلس.

كتب – حسين الناظر

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منشآت تطلق 4 مبادرات أبرزها إعادة الرسوم الحكومية

أعلن مؤخرًا وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة عن إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *