“السويلم” ينفي صحة الأرقام المتداولة عن رسوم الأراضي البيضاء

قال سيف السويلم؛ المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، إن الأرقام المتداولة بخصوص ما تم تحصيله من رسوم ببرنامج الأراضي البيضاء غير صحيحة.

وأضاف، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، أن الوزارة تؤكد أن المعلومات الواردة في الأخبار المتداولة غير دقيقة، ولا تعكس ما وصل إليه البرنامج حتى الآن.

وأوضح أن تلك الأخبار استندت على تقرير صادر قبل اكتمال العام الأول من إطلاق “رسوم الأراضي البيضاء”، وقبل انتهاء المهلة المحددة للسداد في أي مدينة من المدن الأربع الخاضعة للنظام في مرحلته الأولى.

ولفت المتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن إجمالي أوامر السداد في المدن الأربع التي تم فيها تطبيق المرحلة الأولى من النظام (الرياض، وجدة، ومكة، وحاضرة الدمام) تبلغ 1548 أمر سداد، لمساحة إجمالية بلغت 411.46 مليون متر مربع.

وطالبت الوزارة، وسائل الإعلام تحري الدقة والمصداقية في نقل الأخبار والحصول على المعلومات من مصادرها الرئيسية وتجنب الحصول عليها من مصادر فرعية غير دقيقة.

ويأتي هذا النفي بعد ما تداول يوم أمس الأربعاء، أن وزارة الإسكان كشفت في تقريرها الأخير المقدم لمجلس الشورى، عن تحصيلها 10 ملايين ريال من أصل 3.5 مليار ريال من قيمة الفواتير التي تم تحصيلها بشأن رسوم الأراضي البيضاء.

ويأتي برنامج رسوم الأراضي البيضاء ضمن برامج وزارة الإسكان بالسعودية؛ حيث يستهدف الحد من عملية الاحتكار، إضافة إلى دعم توازن العرض والطلب في السوق العقارية؛ ما يؤدي إلى توفير وحدات سكنية وأراضٍ مطورة بأسعار مناسبة لجميع فئات وشرائح المجتمع.

كتب محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مهرجان المدينة الدولى يعلن وقف استقبال إنتاج التمور المشاركة بمهرجان تمورنا بركة

أعلنت أمانة منطقة المدينة المنورة بالتنسيق مع طائفة الدلالين أمس الأول، عن توقف استقبال إنتاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.