السويلم: ربط رخص العمل بتوثيق إيجار المساكن الخيرية والمجانية

أعلن سيف السويلم؛ المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن ربط تجديد أو إصدار رخص العمل بشرط توثيق عقود الإيجار للمقيمين سيشمل المساكن الخيرية والمجانية التي توفرها المنشآت لموظفيها مجانًا، خلال فترة عملهم، ولا تحتوي عادة على عقود إيجارية.

وشدد “السويلم” على ضرورة أن يشتمل العقد على ذكر أسماء كافة المقيمين المتشاركين في وحدة سكنية واحدة (عزاب)، إضافة إلى تضمين أسماء المقيمين البالغين من الذكور والإناث غير المتزوجين، والساكنين برفقة ذويهم في الوحدة السكنية.

وأضاف أن توثيق عقود الإيجارات للمقيمين القاطنين في المساكن الخيرية سيكون من خلال شبكة “إيجار”، إذ ستسجل تلك العقود عبر منظومة خدمات تخدم أطراف العملية الإيجارية، مشتملة على جميع حالات العلاقات الإيجارية العقارية السكنية سواء للكيانات الاعتبارية، كالجمعيات الخيرية، أو الفردية وغيرها، أو المساكن المجانية التي توفرها المنشآت لموظفيها.

وأضاف أن هذه المنطومة تمكّن النظام من تسجيل تلك العقود في الشبكة، من خلال التكامل مع نظام وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ويمكن التحقق آليًا من وجود عقد إيجار مسجل في الشبكة.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

انطلاق الملتقى الثاني للاستثمار الرياضي في الرياض..14 أكتوبر

تنطلق فعاليات النسخة الثانية لملتقى اللياقة البدنية والحياة الصحية والاستثمار الرياضي، في مركز الرياض الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.