السوق المالية تُطلق “ثمين” لرفع الوعي الاستثماري

أطلقت هيئة السوق المالية، برنامجها التوعوي “ثمين”؛ لرفع مستوى الوعي المالي وتحقيقًا لأهداف خطتها الإستراتيجية تماشيًا مع برنامج تطوير القطاع المالي، أحد برامج رؤية المملكة 2030.

ويهدف برنامج “ثمين” إلى رفع وتعزيز مستوى الوعي بنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية، ورفع مستوى الثقافة المالية والاستثمارية.

وسيعمل “ثمين”، على توعية جمهور المستثمرين بأساسيات وقواعد الاستثمار، وتوعية المقبلين على الاستثمار في كل ما يخص الاستثمار، والتوعية بآلية تجنب المخاطر المتعلقة بالاستثمار.

ويساهم البرنامج في زيادة مستويات الثقة والحصيلة المعرفية والمهارية اللازمة لإدارة الأدوات الاستثمارية، وجعل الفرد أكثر قدرة على الاستفادة من الفرص المتاحة للاستثمار وتنمية استثماراته وضخ الأموال والمدخرات في الشركات بما ينعكس إيجابًا على أداء الاقتصاد الوطني.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السواحه: نقدم خدماتنا لـ85% من المستخدمين بحلول 2020

أكد المهندس عبدالله السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، أن 63% من السعوديين يتمتعون بخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.