السواحه: نقدم خدماتنا لـ85% من المستخدمين بحلول 2020

أكد المهندس عبدالله السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، أن 63% من السعوديين يتمتعون بخدمات الإنترنت حاليًا، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى لتبلغ النسبة 85% بنهاية العام 2020.

جاء ذلك خلال تدشين وزير الاتصالات أمس الأربعاء لمبادرة “مقسم الإنترنت الوطني”، أحد مبادرات التحول الوطني 2020؛ سعيًا لتحقيق رؤية المملكة 2030، في تحسين أداء خدمات الإنترنت، وزيادة عدد المستخدمين، وتمكين المملكة لتصبح مركزًا رقميًا في المنطقة.

ونود السواحه إلى الدور المهم الذي يقوم به “مقسم الإنترنت الوطني” في ربط مشغلي شبكات الإنترنت ومقدمي خدماتها في المملكة، وحصر تمرير حركة الإنترنت المحلية داخل المملكة.

ولفت وزير الاتصالات إلى أن تفعيل المبادرة سيؤدي لرفع مستوى أمن المعلومات والخصوصية، ودعم انسيابية حركة الإنترنت، وتوفر الخدمة بشكل أفضل، والتقليل من فرص انقطاعها، بالإضافة إلى المساهمة في إتاحة النمو المنظم للشبكة دون عقبات أو تعقيدات، والحد من السلبيات التي تعيق تحقيق الاستفادة القصوى من خدمات الإنترنت.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

انطلاق مسابقة “مبتكرو الرياض 2019م”

أعلنت وزارة التعليم، ممثلة في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، عن انطلاق مسابقة “مبتكرو الرياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.