السماح للسعوديات بالعمل في محال المستلزمات النسائية اعتبارًا من اليوم

أعلن خالد أبا الخيل ؛ المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن السماح للسعوديات بالعمل في محال المستلزمات النسائية، اعتبارًا من اليوم السبت.

وجاءت تلك الخطوة بعد تطبيق المرحلة الثالثة من قرار تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية، بعد الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية خلال السنوات الأخيرة الماضية.

وتضمنت شروط عمل المرأة في الأسواق التجارية: ضرورة عملها في قسم مستقل وغير مختلط بالرجال، مع تعيين حراسة أمنية على القسم النسائي، كما أنه يتوجب على صاحب العمل  توفير أماكن للراحة والصلاة ودورات المياه.

وفي حال إذا كان المحل متعدد الأقسام أو يعمل به رجال؛ فيشترط ألا يقل عدد العاملات في الوردية الواحدة عن ثلاث عاملات، مع عدم توظيف الجنسين في القسم الواحد، وحظر تواجد العاملين الذكور في الأقسام النسائية أو العكس.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تحتل المركز 68 في مؤشر المعرفة العالمي

احتلت المملكة العربية السعودية المركز 68 بين 131 دولة في مؤشر المعرفة العالمي، في إصداره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *