السفارة الفلبينية تفتتح قنصلية جديدة بالمنطقة الشرقية

كشف السفير الفلبيني بالمملكة، “عدنان في الونتو”، عزم السفارة الفلبينية افتتاح قنصلية جديدة لها بالمنطقة الشرقية، لتنضم الى القنصليتين العاملتين في الرياض وجدة، مشيراً إلى وصول عدد العمالة الفلبينية بالمملكة الى ما يقارب المليون عامل بحسب الاحصائيات الأخيرة.

وأكد السفير الفلبيني أن العمالة الفلبينية بالمملكة تجد كل الاحترام والرعاية من قبل الحكومة والمواطنين، واصفاً ما يتعرض له بعض العمال من مشاكل بسيطة بأنها حالات فردية مقارنة بالعدد الكبير للعمالة في المملكة، والذي يصل إلى ما يقارب المليون عامل بحسب الاحصائيات الأخيرة، مضيفاً بأن تلك الأمور طبيعية وتتم معالجتها فوراً، وهي موجودة في كل دول العالم.

وكان السفير الفلبيني قد قام بزيارة تفقدية لمستشفى الدكتور عبد الرحمن المشاري بالرياض، والتقى بعدد من أعضاء الجالية الفلبينية العاملين بالمستشفى، وحثهم على الحفاظ على ما وصفه بثقافة الجالية في تقديم الخدمات الصحية والرعاية بطريقة إنسانية.

كما قدم السفير شكره لإدارة المستشفى لاختيارها عددا كبيرا من العمالة الفلبينية ضمن طواقم العمل الخاصة بها، وأكد السفير عمق العلاقات السعودية الفلبينية ووصفها بأنها علاقات تاريخية وممتدة .

كتب عبد الله القطان

عن رواد الأعمال

شاهد أيضاً

السواحه: نقدم خدماتنا لـ85% من المستخدمين بحلول 2020

أكد المهندس عبدالله السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، أن 63% من السعوديين يتمتعون بخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.