بندر بن محمد عسيري

السعودية والصين يتعاونان لتطوير الإعلام المرئي والمسموع

وقع كلا من بندر بن محمد عسيري؛ رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع المكلف، وتونج جانج؛ نائب الوزير لشئون الصحافة والنشر والإذاعة والسينما والتليفزيون في جمهورية الصين الشعبية، مذكرة تفاهم، تهدف إلى تعزيز التعاون لتطوير صناعة المحتوى المرئي والمسموع في السعودية والصين.

جاء ذلك بحضور فهد المعمر؛مدير عام إدارة تطوير الاستثمار في الهيئة، وفي إطار مبادرة الحزام والطريق التي دُشنت في جمهورية الصين الشعبية منتصف شهر مايو الجاري.

وبموجب المذكرة، يتم عقد مهرجانات ومؤتمرات في كلا البلدين؛ لجمع  القائمين على صناعة المحتوى المرئي والمسموع، والموزعين، والعارضين، ومنحهم فرصة تبادل الآراء والخبرات من أجل النهوض بهذا القطاع، بجانب دعم الإنتاج المشترك والتعاون في مجال تقنيات المحتوى المرئي.

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة تعمل على تهيئة المناخ الجاذب للاستثمار في مجال الإعلام، بما يتوافق مع أهداف التنمية ورؤية المملكة  2030.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ملتقى بيبان يختتم فعاليته بجلسات عن الفرنشايز

يختتم اليوم ملقتى بيبان فعاليته بعد انعقاده على مدار الـ 4 أيام الماضية بمشاركة العديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *