السعودية والإمارات توقعان اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي

عقد محمد بن عبدالله الجدعان؛ وزير المالية السعودي ، اجتماعًا مع عبيد الطاير؛ وزير الدولة للشؤون المالية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ، والوفد المرافق له، بحضور سهيل بن محمد أبانمي؛ محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل المهندس ، وعدد من المختصين من وزارة المالية والهيئة العامة للزكاة والدخل في جدة اليوم الخميس .

وخلال الاجتماع تم استعراض عددًا من الموضوعات المالية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

كما وقع على هامش اللقاء، اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي، في شأن الضرائب على الدخل، وعلى رأس المال، ولمنع التهرب الضريبي، بين المملكة ودولة الإمارات.

كما نوقش خلال الاجتماع عدة موضوعات متعلقة بالاتحاد الجمركي، والسوق الخليجية المشتركة، سعيًا نحو تحقيق المعاملة الوطنية لمختلف الأنشطة الاقتصادية والمهن، وتذليل جميع الصعوبات عبر توحيد الإجراءات التي من شأنها تسهيل عملية التبادل التجاري وانسياب حركة البضائع عبر كافة المنافذ بين البلدين.

وانتهى الاجتماع إلى عدد من القرارات التي من شأنها تعزيز التكامل الاقتصادي بين البلدين الشقيقين، وتذليل العقبات وزيادة المكتسبات لصالح مواطني البلدين.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أرامكو السعودية تُزود مصر بالبترول 6 أشهر

أعلن طارق الملا؛ وزير البترول المصري اليوم الثلاثاء، الاتفاق مع أرامكو السعودية على توريد الخام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *