الطاقة-الشمسية_0

السعودية للكهرباء تفتتح أول مبني صديق للبيئة

افتتحت الشركة السعودية للكهرباء، أول مبنى صديق للبيئة، يعمل بالكامل عن طريق الطاقة الشمسية، بمجمعها بالدمام في المنطقة الشرقية، في سابقة هي  الأولى من نوعها  بأحد مباني الشركة، بهدف استخدام تقنيات الطاقة المتجددة، وتطبيق معايير الاستخدام الأمثل للطاقة المتجددة، وبرامج مكافحة تلوث البيئة.
 
وأوضح المهندس عايش الشمري؛ نائب الرئيس الأول للخدمات العامة في الشركة، أنه سيتم افتتاح المبنى الثاني بالمجمع نفسه في الربع الثالث من العام الحالي.
 
وأشار الشمري إلى أن المشروع يُغذي مبنى يعمل بطاقة يومية قدرها 57 كيلو وات؛ ما يؤدي إلى توفير طاقة كهربائية تصل إلى 1500 كيلو وات/ساعة شهريًا، دون أي تغذية من الشبكة، وذلك من خلال تصميم نظام شمسي عبارة عن عدد 12 شريحة ضوئية (Photovoltaic) بطاقة إجمالية قدرها 3000 وات، بالإضافة إلى دعمها بطاريات تخزين.
 
وكانت الشركة السعودية للكهرباء قد بدأت منذ عام 2016 ، تطبيق معايير تهدف إلى الاستخدام الأمثل للطاقة الكهربائية، عبر تطبيق برامج فنية وحلول تقنية حديثة تعمل بشكل آلي على إطفاء الطاقة الكهربائية خلال أوقات محددة حسب برمجتها وعند عدم الحاجة إليها، بالإضافة إلى استخدام أجهزة ومعدات كهربائية بمواصفات تواكب التقنيات الحديثة؛ ما أدى إلى توفير ما يُعادل (186,481) برميل مكافئي في عام 2016م، فيما تهدف خطة الشركة إلى توفير (484,529 )برميل مكافئي في عامي 2017م و2018م.
 
كتبت: سلمى ياسين

 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إعلان شروط تراخيص جامعات عالمية في المملكة قريبًا

انتهت وزارتي التعليم والتجارة والاستثمار، والهيئة العامة للاستثمار، من تحديد شروط وآليات إصدار التراخيص للجامعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *