“السعودية للكهرباء” تطرح صكوك إسلامية دوليًا بقيمة 2 مليار دولار

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء، أنه تم لانتهاء من طرح إصدار صكوك اسلامية بصيغة RegS في الأسواق الدولية، بقيمة اجمالية قدرها 2 مليار دولار، بما يعادل 7.5 مليار ريال، وذلك يوم الخميس الماضي.

وأوضحت الشركة في بيان لها على “تداول” اليوم الثلاثاء، أن الصكوك مقسمة على شريحتين، الأولى: بقيمة 800 مليون دولار بما يعادل 3 مليارات ريال، وعائد دوري سنوي ثابت قدره 4.222% وتستحق بعد 5 سنوات وأربعة أشهر في 27 يناير 2024، والثانية: بقيمة 1.2 مليار دولار بما يعادل 4.5 مليار ريال وعائد دوري سنوي ثابت قدره 4.723% وتستحق بعد 10 سنوات في تاريخ 27 سبتمبر 2028.

وأشارت الشركة أن القيمة الاسمية للصك تبلغ 200 ألف دولار، وبلغ عدد الصكوك المصدرة 10000 صك لكلتا الشريحيتن، بالإضافة إلى أنه تم فتح سجل الطلب للإصدار صباح يوم الخميس 20 سبتمبر 2018، وتم الإغلاق خلال نفس اليوم بإجمالي طلبات، لكلتا الشريحتين، فاقت قيمتها 7 مليارات دولار.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

علي العثيم يحث رواد الأعمال على الاستثمار في مجال الرياضة

طالب علي العثيم؛ رئيس اللجنة الوطنية لريادة الأعمال بمجلس الغرف السعودية وعضو مجلس إدارة غرفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.