الامير محمد

السعودية تطلق رؤيتها المستقبلية لما بعد النفط في 25 أبريل

من المقرر أن تعلن المملكة العربية السعودية خطة شاملة لرؤية المملكة لعصر ما بعد النفط، وذلك  في الخامس والعشرين من شهر أبريل الجاري، حسبما صرح ولي ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان،  لشبكة “بلومبرج” الأمريكية.

وصرح الأمير محمد بن سلمان، بأن الرؤية المستقبلية للمملكة تشمل العديد من البرامج التنموية، والاقتصادية، والاجتماعية، وغيرها، بالإضافة إلى إطلاق برنامج التحول الوطني، و خطة تحويل “أرامكو” السعودية من شركة للنفط إلى شركة للطاقة والكتل الصناعية، بجانب مستقبل صندوق الاستثمارات العامة.

وقال بن سلمان، إنه من المقرر بيع أقل من 5% من شركة أرامكو الأم العام المقبل، كما سيتم نقل الشركة إلى صندوق الاستثمارات العامة، لجعل الاستثمارات مصدرًا لإيرادات الحكومة السعودية بدلًا من النفط.

ويعتزم صندوق الاستثمارات العامة زيادة حصة الاستثمارات الأجنبية إلى نحو50% من الصندوق بنهاية عام 2020 مقارنة بـ  5% حاليًا باستثناء أرامكو.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة السياحة تُكرّم البنك الأهلي لرعايته ملتقى الطيران

هيئة السياحة تُكرّم البنك الأهلي لرعايته ملتقى الطيران

كرّم الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز؛ رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، البنك الأهلي؛ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *