السعودية تطلق خدمة G5 العام المقبل

أكد المهندس ماجد المزيد؛ نائب محافظ هيئة الاتصالات السعودية، أن المملكة العربية السعودية تستعد لإطلاق تقنيات الجيل الخامس من شبكات الاتصال في المملكة خلال العام المقبل 2019 .

وأوضح المزيد؛ في تصريحات صحفية، أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ستعمل حاليًا على إطلاق تقنيات الجيل الخامس 5G في السعودية في منتصف العام المقبل 2019 .

وكشف المزيد؛ أن الهيئة تعمل على تقديم الخدمة في أسرع وقت، إذ بدأ المصنعون بالتنسيق مع مقدمي الخدمة في وضع المحطات القاعدية لتقديم خدمات الجيل الخامس، علاوة على إتاحة الطيف الترددي الذي يمكن الشركات المقدمة للخدمة من خلاله العمل على تقنية الجيل الخامس.

وأشار نائب محافظ هيئة الاتصالات، أن الإطلاق التجاري لتطبيقات الجيل الخامس حسب التوقعات العالمية لها سيكون في 2020 وأن المملكة اتخذت بعض الإجراءات التي تجعلها من الدول السباقة في تبني تقنيات الجيل الخامس، منها إنشاء فريق على المستوى الوطني برئاسة الهيئة ومشاركة مقدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات ومجموعة من أكبر مصنعي أجهزة الاتصالات وتقنية المعلومات وجهات أكاديمية.

وأكد المزيد؛ على أن الهيئة استقبلت 900 طلب لمقدمي خدمات الطيف الترددي للجيل الخامس، وعملت على تحليلها وبحثها وتوفير المواقع لعمل التجارب لمقدمي الخدمات، كما منحت تراخيص طيف ترددي مؤقتة لمقدمي خدمات الاتصالات.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض تنظم ورشة عمل حول ضريبة القيمة المضافة.. الخميس القادم

تنظم غرفة الرياض، ورشة عمل عن ضريبة القيمة المضافة بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة والدخل، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.