السعودية تشارك في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي في نسخته الـ 21 اليوم

تُشارك المملكة العربية السعودية في أعمال  منتدى سان بطرسبورغ الدولي الاقتصادي في دورته الـ21 ، والذي انطلق اليوم الخميس في العاصمة الروسية الشمالية “سان بطرسبورغ”، تحت شعار “البحث عن توازن جديد في الاقتصاد العالمي”، ويستمر على مدار ثلاثة أيام.
ويشارك بالمنتدى نخبة من الساسة والاقتصاديين الدوليين في كل من روسيا، ومصر، والسودان، والسعودية، بجانب بعض الدول الأوروبية
وسبق افتتاح فعاليات المنتدى، انطلاق منتدى سيدات الأعمال في أوروبا وبعض الدول العربية،أ مس الأربعاء، وشارك به ممثلات عن تونس والبحرين والكويت وغيرها من البلدان الأخرى.
جدير بالذكر أن المنتدى الاقتصادي يعقد  سنويًا في روسيا منذ عام 1997، ويسمى بمنتدى دافوس الروسي بسبب حجمه ومستوى المشاركين فيه، ومنذ عام 2005، يعقد هذا المنتدى بمشاركة الرئيس الروسي؛ فلاديمير بوتين، بالإضافة إلى ممثلي عدد كبير من الشركات والمؤسسات والبنوك من روسيا ودول الشرق الأوسط وأوروبا ومناطق أخرى.
وجمع المنتدى العام الماضي أكثر من 12000 مشارك من 133 دولة، كما شهد توقيع 356 اتفاقية مختلفة، على هامش فعاليات المنتدى.
كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منشآت تطلق 4 مبادرات أبرزها إعادة الرسوم الحكومية

أعلن مؤخرًا وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة عن إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *