السعودية تستضيف النسخة الثالثة للملتقى العربي لرائدات الأعمال بتنظيم من ديم المناهل

تستضيف المملكة العربية السعودية أعمال النسخة الثالثة من الملتقى العربي لرائدات الأعمال والذي سيقام بالرياض في العام المقبل.

حيث وقع صندوق الأميرة مضاوي آل سعود لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة( ديم المناهل) اتفاقية تعاون مع الشركة العمانية “الموهبة العصرية لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات” المالكة لحقوق الملتقى والتي نظمت نسختين ناجحتين منه بسلطنة عمان.

جاء ذلك على هامش فعاليات اليوم الأول للملتقى العربي الثاني لرائدات الأعمال الذي تستضيفه عمان ضمن فعاليات ومناشط مهرجان صلالة السياحي، وتنظمه الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “ريادة” بشراكة مع نادي الشباب العالمي للأعمال، وبتنفيذ من مؤسسة الموهبة العصرية لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات المنظمة للملتقى.

ويشارك في الملتقى نحو 240 مشاركًا من كبار المسؤولين وصناع القرار في القطاعين العام والخاص ونخبة من الخبراء والأكاديميين والمستثمرين ورواد ورائدات الأعمال من سلطنة عمان و20 دولة عربية وأجنبية هي المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين وقطر والعراق والأردن وفلسطين ولبنان ومصر والسودان وليبيا وتونس والمغرب والجزائر وتركيا والصين وماليزيا وجزر القمر والمملكة المتحدة، ما يمثل منصة فريدة لتوقيع عدد من الاتفاقيات الاستثمارية والتشغيلية والتعاونية واتفاقيات لدعم المرأة العربية والشباب؛ ما يعزز فرص ريادة الأعمال بالوطن العربي، والملتقى بهذا يعتبر نقلة نوعية وثقافية لسير عمل الملتقيات السياحية الاقتصادية الممنهجة والمدروسة. ويناقش عددًا من المحاور المهمة التي تهدف لتفعيل دور المرأة في المشاركة الاقتصادية والتنمية ودراسة التحديات التي تواجهها في تأسيس المشاريع الناشئة وتؤثر على استمرارية هذه المشاريع.

كتب: حسين الناظر

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تحتل المركز 68 في مؤشر المعرفة العالمي

احتلت المملكة العربية السعودية المركز 68 بين 131 دولة في مؤشر المعرفة العالمي، في إصداره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *