السعودية تتقدم بمرتبتين في قائمة فوربس للأعمال

السعودية تتقدم مركزين بقائمة فوربس للأعمال

قفزت المملكة العربية السعودية مركزين بقائمة فوربس لأفضل الدول في قطاع الأعمال في العالم لعام 2017؛ لتحتل المركز 80 عالميًا مقارنة بمركزها الـ 82 في 2016، وهو ما جعلها تحتل المركز السابع عربيًا.
 
 فيما تراجعت الإمارات مركزين لتحتل المركز  33 عالميًا عام 2017 مقارنة بالمركز 31 في 2016، ولم يمنعها ذلك من أن تتصدر القائمة العربية.
 
ولأول مرة تتخلى الولايات المتحدة الأمريكية عن الصدارة لصالح السويد التي حلت في المركز الأول في قائمة أفضل الدول لقطاع الأعمال لـ 2017؛ إذ شهدت تحولًا ملحوظًا في قواعدها المالية على مدار العقدين الماضيين، وتلاها في المركز الثانينيوزيلندا الثانية ، نتيجة لسياسة الخصخصة التي انتهجتها ولاسيما في قطاعي المصارف والاتصالات.
وجاء التراجع الأمريكي عن مركزها الأول المسجل منذ عام 2006 ، نتيجة لفرضها قيودًا فيدرالية على أكثر من 180 مؤسسة وجهة اقتصادية منذ 2009 بتكلفة سنوية قدرها 80 مليار دولار بعد خطط إنقاذ شركات كبرى في أعقاب الأزمة المالية العالمية.

كتبت-سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاستثمار تُطلق رخصة عالمية لريادة الأعمال

أطلقت الهيئة العامة للاستثمار، خدمة إصدار رخصة ريادة الأعمال؛ للراغبين في مزاولة العمل الحر عبر تأسيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *