جامعة الملك عبد العزيز

السعودية تتصدر قائمة أفضل الجامعات العربية

تصدرت الجامعات السعودية قائمة أفضل الجامعات بالوطن العربي، وفقًا لتقرير نشرته مجلة “الإيكونوميست” البريطانية مؤخرًا، عن مستوى الجامعات العربية للعام 2016.

حازت المملكة – طبقًا للتقرير – على ثلاث من أكبر أربع نقاط في الترتيب السنوي للجامعات العربية؛ حيث جاءت جامعة الملك عبد العزيز بجدة في المقدمة، كما حلت كذلك ضمن أفضل 300 جامعة على مستوى العالم.

وأرجع التقرير تفوق الجامعات السعودية إلى اتجاه كثير من السعوديين إلى الدراسة في أوروبا وأميركا، وعودة بعضهم وبحوزتهم أرفع الدرجات لممارسة التدريس الأكاديمي بجامعات المملكة.

وحلت الجامعة الأميركية ببيروت، بحسب التقرير، في المركز الثاني في ترتيب الجامعات العربية، فيما حصلت جامعات خليجية أخرى، وثلاث مؤسسات مصرية على المراكز التالية في قائمة المراكز الـ15 الأولى.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العواد وزير الثقافة

الدكتور عواد بن صالح العواد وزيرًا للثقافة والإعلام

أصدر أمس السبت خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمرًا ملكيًا بتعيين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *