“السعرات الحرارية وآلية تطبيقها”.. ورشة عمل بغرفة الشرقية اليوم

تُنظم غرفة الشرقية، ممثلة بلجنة الضيافة والترفيه، بالتعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء اليوم الإثنين، ورشة عمل حول “حساب السعرات الحرارية وآلية تطبيقها”، وذلك في مقر الغرفة الرئيس.

وتهدف ورشة العمل التي تعقد عند الساعة 10 صباحًا، إلى تعريف أصحاب المطاعم والمقاهي، والمنشآت الغذائية، والمهتمين بالغذاء بوجه عام، بمبادرة الهيئة الخاصة بوضع قائمة السعرات الحرارية وآلية حسابها ضمن قوائم وجبات المطاعم والمقاهي.

ومن جانبه، قال حمد بن محمد البوعلي؛ نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية ورئيس لجنة الضيافة والترفيه، إن ما تطرحه هيئة الغذاء والدواء اليوم من مبادرة نوعية بوضع قائمة السعرات الحرارية وآلية حسابها ضمن قوائم وجبات المطاعم والمقاهي، بجانب أنها ستمكّن المستهلك من معرفة كمية السعرات الحرارية في الوجبات والمشروبات، ستدفع القطاع إلى مزيدٍ من التنافسية وتحقيق التميز.

وأضاف أن ورشة العمل تعد فرصة مهمة ليتعرف، من خلالها، أصحاب المطاعم والمقاهي في المنطقة الشرقية على كيفية حساب السعرات الحرارية، ووضعها على قوائم الطعام والمشروبات، إضافة إلى التعرف على الجزاءات التي ستطبّق على مخالفي وضع لائحة السعرات ضمن قائمة الوجبات ابتداء من العام القادم.

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء قد ألزمت جميع المنشآت الغذائية بوضع السعرات الحرارية على قائمة الوجبات والمشروبات التي يتم تقديمها للمستهلك، في موعد أقصاه نهاية العام الميلادي الحالي 2018م.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض تُوفر 788 فرصة عمل بقطاع السياحة

اختتمت فعاليات ملتقى التوظيف بقطاع السياحة والإيواء، الذي نظمته غرفة لجنتي الموارد البشرية وسوق العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.