السديري: مبادرات منظومة العمل ستعزز معدلات التوطين في المملكة

قال محمد بن أحمد السديري؛ مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، إن مبادرات منظومة العمل والتنمية الاجتماعية التي أُطلقت يوم الأحد الماضي، تجسد الدعم الحقيقي لقطاع الأعمال في المملكة بمختلف تصنيفاته ونوعية نشاطه، وتحفزه على زيادة معدلات التوطين.

وأضاف السديري، في بيان لوزارة العمل، أن المبادرات الـ 68 تصب في مصلحة أطراف العمل، فالقطاع الخاص سيواصل دوره التنموي من خلال المحفزات والممكنات المقدمة له، وهو ما سينعكس إيجابًا على تمكين المواطنين والمواطنات من فرص العمل.

وأوضح مدير عام “هدف” أن الصندوق سيتولى عملية تدريب وتأهيل وتوظيف القوى الوطنية من الجنسين بالشراكة والتكامل مع قطاع الأعمال، وفقًا لما تضمنته المبادرات.

وأشار إلى أن الصندوق يعمل على دعم برامج توظيف المواطنين والمواطنات، ودعم مكاتب توظيف خريجي الجامعات وخريجي المهن التخصصية، وتحويل فروع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” إلى مراكز تأهيل وتوظيف، وغير ذلك من البرامج.

وكانت منظومة العمل والتنمية الاجتماعية أعلنت، يوم الأحد 30 سبتمبر الماضي، عن إطلاق 68 مبادرة، تسهم في تحفيز القطاع الخاص للتوسع في التوطين، ورفع معدلات مشاركة القوى البشرية الوطنية في سوق العمل.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

علي العثيم يحث رواد الأعمال على الاستثمار في مجال الرياضة

طالب علي العثيم؛ رئيس اللجنة الوطنية لريادة الأعمال بمجلس الغرف السعودية وعضو مجلس إدارة غرفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.