الزياني يكشف عن قانون موحد لتنظيم العمل التطوعي لدول مجلس التعاون الخليجي

  كشف الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي د. عبداللطيف الزياني أن «الأمانة العامة لدول مجلس التعاون، شكلت لجنة من الخبراء مكونة من أصحاب الشأن في الجهات الحكومية المعنية بالعمل التطوعي بدول الخليج، والخبراء ورواد العمل التطوعي، وستعمل هذه اللجنة على تقديم وثيقة مشروع الخطة التنفيذية المشتركة للعمل التطوعي بدول مجلس التعاون وسيتم مناقشتها والاتفاق عليها في هذا المنتدى ، وأن هذه الخطة ستحتوي على رؤية ورسالة وسياسات ومحاور وأهداف إضافة إلى مبادرات ومشاريع تحقق تلك الاهداف».

جاء ذلك في كلمته في افتتاح أعمال المنتدى الثاني لتنظيم وتطوير العمل التطوعي بدول مجلس التعاون الخليجي، الذي استضافته الكويت على مدار اليومين الماضيين، في فندق الجميرا.

وأكد الزياني أن «الأمانة العامة لدول مجلس التعاون عقدت المنتدى تنفيذا لتوجيهات قادة دول الخليج ايمانا منهم بأهمية العمل التطوعي في مسيرة التنمية والنماء التي تعيشها دول الخليج، واهتماما بالشباب الخليجي ودوره الفاعل في خدمة اوطانهم».

ومن ناحيتها ذكرت السيدة هند صبيح براك الصبيح وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية بدولة الكويت  في كلمتها أن « الاجتماع القادم لوزراء الشؤون الاجتماعية في دول مجلس التعاون سيشهد مناقشة إصدار القانون المشترك لتنظيم العمل التطوعي، من ثم رفعه إلى قادة دول المجلس لاعتماده».

مشيرة أن«المنتدى الثاني لتنظيم وتطوير العمل التطوعي بدول مجلس التعاون يهدف الى توحيد الجهود الخليجية في هذا المجال، حيث حرصت الكويت على استضافته بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون تنفيذا لقرار قادة دول المجلس بتشجيع العمل التطوعي، وتكليف الأمانة العامة بوضع الآليات اللازمة لذلك».

يذكر أن المنتدى الذي عقد بمشاركة كبار المسؤولين والخبراء والمختصين في العمل التطوعي من دول مجلس التعاون ناقش عددًا من الجوانب الخاصة بالخطة المرتبطة بالاطار العام للتعاون المشترك في العمل التطوعي إضافة إلى القوانين والتشريعات وتطوير الوعي المجتمعي والتدريب والتأهيل والمعلومات والبيانات والبحث العلمي والتطوير والدعم المالي والفني.

كتب: حسين الناظر

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“منشآت” توفر عربات طعام متنقلة داخل وزارة التجارة

وفرت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ” منشآت” موقع متخصص لعربات الطعام المتنقلة داخل مبني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *