الزامل: مدينة الطاقة الصناعية ستوفر 120 ألف وظيفة

قال رئيس مجموعة الزامل للاستثمار الصناعي؛ عبدالرحمن الزامل إن مدينة الطاقة الصناعية المزمع إنشاءها في المنطقة الشرقية متوقع أن توفر أكثر من 120 ألف وظيفة في المرحلة الأولى للشباب السعودي.

وأضاف الزامل في تصريحات له ، اليوم الخميس، أن المدينة ستستقطب الصناعات العملاقة ذات التقنية العالية، مثل صناعات التحلية والمياه والكهرباء، والغاز، والأبراج البحرية.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء قد قرر في جلسته منتصف الأسبوع تخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء مدينة الطاقة الصناعية في المنطقة الشرقية، على أرض مساحتها 50 كيلومترًا مربعًا من محجوزات شركة “أرامكو السعودية” في تلك المنطقة.

ووافق المجلس على عرض “أرامكو السعودية” لتأسيس شركة تتولى تطوير البنية التحتية للمدينة الجديدة وإدارة أصولها الثابتة ، وكذلك تأسيس شركة تتولى تشغيل المدينة الصناعية الجديدة وإدارتها وصيانتها .

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

4 إدارات تعليم تعتمد منصة «نون» لتهيئة الطلاب في القدرات

وقعت أربع إدارات تعليمية بمدينة الرياض اتفاقيات متعددة مع منصة نون التعليمية، الرائدة في مجال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *