الرياض تستضيف معرض جلوورك المهني الخامس غدًا

تستضيف الرياض صباح غدٍ الثلاثاء، النسخة الخامسة من معرض جلوورك المهني، على مدار ثلاثة أيام في فندق الفيصلية؛ لاستقبال الشابات السعوديات الخريجات الباحثات عن فرص عمل لدى الشركات السعودية في كافة أنحاء المملكة.

يأتي المعرض برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود؛ وكيل التخطيط والتطوير بالهيئة العامة للرياضة، وشراكة استراتيجية مع هيئة توليد الوظائف.

ويُنظم المعرض  من منطلق حرص شركة  Gloworkعلى تطوير المهارات الوظيفية للمرأة السعودية لتفعيل دورها في مسيرة التنمية وفقًا لرؤية 2030.

ويستهدف المعرض 2000 باحثة عن عمل، بالإضافة إلى عدد من الجامعات السعودية، و حفنة من خبراء التوظيف من داخل المملكة وخارجها، ومن المقرر عقد أكثر من 40 ورشة عمل؛ لتنمية القدرات العملية والشخصية للمشاركات، وتعزيز فرص حصولهن على فرص وظيفية مناسبة.

جدير بالذكر أن نجحت النسخة الأخيرة من المعرض في  استقطاب عدد كبير من الباحثات عن وظائف ممن قدمن طلباتهن لأكثر من 80 شركة محلية وعالمية وتوظف منهن بالفعل 3600 فتاة باحثة عن عمل، وذلك وفقًا لخالد وليد الخضير؛ المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة جلوورك.

ويعد المعرض فعالية نسوية سنوية تنظمها شركة جلوورك، وتستهدف الباحثات عن عمل؛ كي توفر لهن المعلومات الوظيفية عبر ورش العمل والجلسات التي تساعدهن على التوجه إلى الشركات المستهدفة والاستعداد لإجراء المقابلات ودخول برامج التقييم.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاستثمار تُطلق رخصة عالمية لريادة الأعمال

أطلقت الهيئة العامة للاستثمار، خدمة إصدار رخصة ريادة الأعمال؛ للراغبين في مزاولة العمل الحر عبر تأسيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *