الرياض تستضيف المؤتمر الدولي للتعليم المدمج 21 نوفمبر

تنظم الجامعة السعودية الإلكترونية، المؤتمر الدولي للتعليم المدمج، بعنوان “الطريق إلى اقتصاد المعرفة”،  خلال الفترة من 21 إلى 23 نوفمبر المقبل، في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الإنتركونتننتال بالرياض، بهدف توسيع مفهوم التعليم عن بعد والذي يكون خارج الفصول الدراسية، من أجل دعم غير المتفرغين للدراسة.

وتنطلق فعاليات المؤتمر برعاية الدكتور أحمد بن محمد؛ وزير التعليم، وبمشاركة أكثر من 60 خبيرًا دوليًا في مجال التعليم.

ويهدف التعليم المدمج إلى الجمع بين التّعلّم الإلكتروني والتّعلّم الصفي التقليدي في إطار واحد، عبر توظيف أدوات التّعلّم الإلكتروني، وهو النظام الذي اعتمدته معظم الجامعات المرموقة في العالم، بوصفه خيارًا مثاليًا يسهم في توسيع التعليم خارج الفصول الدراسية لمساعدة غير المتفرغين للدراسة..

جدير بالذكر أن الجامعة الإلكترونية قد تأسست عام 1432هـ كجامعة حكومية رائدة في التعليم المدمج على مستوى العالم العربي؛ إذ تجمع بين مزايا التعليمي التقليدي والإلكتروني ، عبر توظيف تكنولوجيا التعليم، وتستهدف الجامعة بناء مجتمع المعرفة في المملكة، عبر التعليم المدمج، وفقًا لمتطلبات الجودة العالمية.

وتضم قائمة الدول الأكثر استخداما للتعليم الإلكتروني من حيث عدد المؤسسات: إسبانيا، بريطانيا، إيطاليا، ألمانيا، السويد، وتركيا، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، كما حققت صناعة التعليم عن بعد عوائد مالية قدرها 107 مليارات دولار عام 2015 منها 51 % للتعليم الإلكتروني، ومن المتوقع أن يحقق سوق الأنظمة التعليمية الإلكترونية 7 مليارات دولار خلال العام المقبل.

لمزيد من التفاصيل حول فعاليات المؤتمر يمكن زيارة الرابط التالي: https://icbl.seu.edu.sa/

كتبت: سلمى ياسين

 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمير مكة على متن قطار الحرمين السريع في أول رحلاته

انطلقت صباح اليوم الإثنين، الرحلة الأولى لقطار الحرمين السريع، الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *