“الرميح”: هيئة النقل العام تعتزم توطين كل المهن في “قطار الحرمين”

قال رميح الرميح؛ رئيس هيئة النقل العام، إنه سيتم توطين جميع المهن في مشروع قطار الحرمين السريع، رغم وجود تحالف إسباني إلا أننا حريصون على توطين الوظائف، ونحن ندرب ونوظف ونطور في السكك الحديدية، ولدينا معهد للتدريب ويجري العمل على إنشاء معهد آخر في جدة لاستهداف توطين كل الوظائف والمهن في القطاع.

وأضاف الرميح، أن هناك تنسيقا مستمرا مع شركات التشغيل “التحالف الإسباني”، مشيرًأ إلى أن المشروع يستهدف أعدادا كبيرة من الركاب، لذا سيواكبه طريقة جيدة للعروض والتشغيل، وسيتم طرح عروض لرحلات المتنقلين يوميا والمعتمرين والحجاج بالتنسيق مع شركات الحج والعمرة.

واعتبر رئيس هيئة النقل العام، تدشين مشروع قطار الحرمين يوما تاريخيا لمنظومة النقل في المملكة، متوقعًا أن يغير هذا المشروع من خارطة التنقل بين منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

علي العثيم يحث رواد الأعمال على الاستثمار في مجال الرياضة

طالب علي العثيم؛ رئيس اللجنة الوطنية لريادة الأعمال بمجلس الغرف السعودية وعضو مجلس إدارة غرفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.