الرماح رئيسًا لمجلس شابات الأعمال بالشرقية والجشي نائبًا

شهد اجتماع مجلس شابات الأعمال بمقر غرفة الشرقية بالدمام والذي عقد مؤخرًا، انتخاب سيدة الأعمال العنود الرماح رئيسًا للمجلس، ما يعني تجديد الثقة في الرماح التي قادت المجلس في الفترة السابقة، كما شهد الاجتماع أيضًا انتخاب سيدة الأعمال مرام الجشي نائبًا للرئيس.

و قد ناقش المجلس خلال الاجتماع الذي ترأسته الرماح بحضور العضوات خطة العمل للعام 2017ـــــ أهم إنجازات المجلس طوال العام الماضي التي تضمنت جملة من الفعاليات ، بهدف اطلاع العضوات على الإنجازات التي تمت خلال الدورة السابقة، وقد أبدت العضوات شكرهن على مابذل من جهود، مطالبات ببذل المزيد لمواكبة أهم متطلبات النهوض بعمل الشابات في المنطقة ما يسهم في إبراز النشاط الاقتصادي النسوي الذي يلامس اهتمامات شابات الأعمال وتوجهها إلى سوق العمل.

واستعرض المجلس أهم بنود خطة العمل الجديدة، وأبرز ملامحها التي تهدف إلى رصد معالم النمو والتطور في قطاع الأعمال النسوي في المنطقة، وتعزيز مشاركته في حركة التنمية الشاملة وأبرز أعمال فرق العمل ب ما يتناسب وطموحات شابات الأعمال في المنطقة .

وجاء ضمن بنود الخطة بحث سبل التعاون مع الجهات ذات العلاقة بهدف تحقيق الطموحات المشتركة، والتي تساهم وبشكل فعال في تقديم العون والمشورة لصاحبات الأعمال والمبادرات من خلال الالتقاء بالمختصين والمسؤولين للاستفادة من تجاربهم واعطاء الحلول لهن ، والتي قد تساعدهن في مشاريعهن، من خلال مد جسور التعاون و تضافر الجهود المشتركة مع جميع الجهات، مع التركيز على المبادرات والأفكار الخلاقة التي تتميز بها شابات الأعمال في المنطقة.

وثمن المجلس الجهود التي تبذلها غرفة الشرقية ممثلة بمركز سيدات الأعمال لتسهيل أعمال الشابات ومساعدتهن في مشاريعهن من خلال إقامة اللقاءات والندوات وورش العمل التي تسهم في رفع مستوى الوعي والارتقاء بآلية العمل، وتحقيق أهداف المجلس التي تسعى للاستفادة من الكفاءات الوطنية الشابة للمساهمة في خدمة المجتمع والمشاركة بفاعلية في دعم أنشطته بصفة عامة.

وأشاد المجلس بالأطروحات والمشاريع لشابات الأعمال في الشرقية متطلعًا إلى بذل الجهود من أجل صناعة حاضر ومستقبل الوطن، و الاستفادة من الظروف والفرص الاستثمارية المتاحة.

كتب- حسين الناظر

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ترخيص أول عربة أطعمة متنقلة في الأحساء..والقرض يصل إلى 250 ألف ريال

أعلن المهندس عادل بن محمد الملحم؛ أمين الأحساء، عن ترخيص عربة أطعمة واحدة متنقلة في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *