الرشيد: منشآت تطلق تطبيق لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة

قال صالح الرشيد؛ محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة إن “منشآت” قامت خلال عام 2018 بإطلاق عدة برامج ومنتجات، أسهمت بدورها الفعال في تلبية احتياجات رواد ورائدات الأعمال، وحققّت التطلعات المساهمة بتحقيق استمرارية أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورفع إنتاجيتها.

وأضاف الرشيد في كلمته على هامش المؤتمر الوزاري السادس المفتوح ، أنه تم إطلاق العديد من المبادرات والبرامج ضمن خطة تحفيز القطاع الخاص، مثل” مبادرة استرداد الرسوم الحكومية ، والإقراض غير المباشر، و مبادرة الاستثمار الجريء”.

وكشف عن أن “منشآت” ستطلق تطبيق لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد ورائدات الأعمال، وذلك لتقديم عددًا من الاستشارات والإرشادات المتنوعة من قِبل متخصصين في هذا المجال.

واستكمل أن المبادرات والخدمات تأتي لتسهم بدروها في تحقيق أهداف ركائز رؤية المملكة المستقبلية، من أجل رفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة من 20% إلى 35% بحلول عام 2030.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“هدف” يُنظم لقاءًا وظيفيًا للباحثين عن عمل بتخصص الهندسة الميكانيكية

نظم فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالرياض، لقاءًا وظيفيًا للشباب الباحثين عن عمل، والمسجلين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.