العواد وزير الثقافة

الدكتور عواد بن صالح العواد وزيرًا للثقافة والإعلام

أصدر أمس السبت خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمرًا ملكيًا بتعيين الدكتور عواد بن صالح العواد، وزيرًا للثقافة والإعلام، خلفًا للدكتور عادل الطريفي.

وتقلد العواد منصب سفير المملكة العربية السعودية في ألمانيا عام 2015، ومستشار للشؤون الاقتصادية والمالية في المكتب الخاص لسمو ولي العھد عام 2013، كما شغل عدة مناصب أخرى؛ كرئيس مركز التنافسية الوطني، و المشرف العام على مشروع هدف 10 في 10، ووكيل محافظ الهيئة العامة لشؤون الاستثمار.

جدير بالذكر أن ولد العواد في الرياض في 26 / 2 / 1392هـ ، وحصل على شھادة البكالوريوس من كلية العلوم الإدارية في جامعة الملك سعود في الرياض عام 1993، ثم حاز على درجة الماجيستير في العمليات المصرفية من جامعة بوسطن عام1996، ودرجة الدكتوراه في أنظمة الأسواق المالية  من جامعة ورك عام 2000، وحصل على عدة برامج تدريبية في عدة معاهد وجامعات عالمية.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

شعار-وزارة-العمل-Copy

“وزارة العمل” تطلق خدمة استقدام العمالة المنزلية إلكترونيًا

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمة التعاقد الإلكتروني لاستقدام العمالة المنزلية، من خلال شركات ومكاتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *