الدكتورة “لمى السليمان” ترأس وفد مجلس الغرف السعودية في قمة مجموعة الأعمال بالأرجنتين

كلّف رئيس مجلس الغرف السعودية د. سامي العبيدي الدكتورة لمى السليمان لرئاسة وفد قطاع الأعمال السعودية المشارك في قمة مجموعة الأعمال (B20) ، المنعقدة بالأرجنتين يومي الرابع والخامس من اكتوبر المقبل.
ونظم مجلس الغرف السعودية بالتعاون مع الأمانة السعودية لمجموعة العشرين أمس، ورشة عمل للوقوف على الاستعدادات والتحضيرات المتعلقة بمشاركة وفد قطاع الأعمال السعودي في القمة، بما يساهم في انجاح هذه المشاركة بالشكل الذي يعكس الدور الرائد الذي باتت تلعبه المملكة والقطاع الخاص السعودي في الاقتصاد العالمي.
وشارك في الورشة نائب الأمين العام للأمانة السعودية الدكتور خالد اليحيى، ونائب رئيس مجلس الغرف السعودية الأستاذ عبدالله العديم، والأمين العام لمجلس الغرف الدكتور سعود المشاري، وعدد من أصحاب الأعمال السعوديين أعضاء الوفد المشارك في قمة مجموعة الأعمال.
وأشار الأستاذ عبد الله العديم إلى ما تمثله مشاركة وفد أصحاب الأعمال السعوديين في قمة مجموعة الأعمال بالأرجنتين من قوة الاقتصاد السعودي والتواجد المستمر للقطاع الخاص في هذه الفعاليات الدولية، مشدداً على ضرورة أن يكون التمثيل في هذه الفعالية مميزاً ويعكس المكانة التي تتمتع بها المملكة على الصعيد العالمي، وقدم شكره  للأمانة العامة السعودية لمجموعة العشرين وأمانه مجلس الغرف على جهودهم في تنظيم هذه المشاركة، متطلعاً للنتائج والمخرجات الايجابية للقمة .
من جانبه، أكد الدكتور خالد اليحيى اهتمام القيادة الرشيدة وحرصها على تمثيل قطاع الأعمال السعودي في اجتماعات مجموعة العشرين ومجموعة الأعمال بالأرجنتين، منوها إلى أهمية مجموعة العشرين  حيث تمثل 85% من الاقتصاد العالمي وتسيطر على 75% من التجارة العالمية، فضلاً عن دورها في صياغة القرارات الاقتصادية الدولية، كما استعرض أعمال الأمانة السعودية لمجموعة العشرين واستعداداتها للمشاركة في اجتماعات المجموعة للسنة الحالية والسنوات القادمة، والتحضيرات لاستضافة المملكة لأعمال قمة قادة مجموعة العشرين 2020م، وجهودها في دعم الجهات الحكومية وغير الحكومية التي تشارك في اجتماعات مجموعة العشرين.
كما استعرض اليحيى أجندة قمة مجموعة الأعمال بالأرجنتين، والتي ستركز على قضايا البنية التحتية والطاقة ومستقبل العمل والتعليم والنظام التجاري والشفافية والتحول الرقمي.

كتب: جمال ادريس

عن رواد الأعمال

شاهد أيضاً

اتفاق بين الخطوط السعودية للتموين والمركز الوطني للنخيل على اعتماد علامة (التمور السعودية)

أبرمت شركة الخطوط السعودية للتموين (SACC)، والمركز الوطني للنخيل والتمور، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.