الخطوط الجوية السعودية

الخطوط السعودية تفتح باب التسجيل في برنامج رواد المستقبل حتى 6 يوليو

تبدأ الخطوط الجوية العربية السعودية غدٍ الإثنين، تلقي طلبات الالتحاق ببرنامج رواد المستقبل، الخاصة بالدفعة الحادية عشرة لحاملي شهادة البكالوريوس ودرجة الماجستير في العديد من التخصصات، وذلك حتى السادس من شهر يوليو القادم.

وعلى الراغبين في التقديم، التسجيل في بوابة التوظيف الإلكتروني عبر الرابط([https://recruitment.saudiairlines.com)وملء]https://recruitment.saudiairlines.com) وملء الملف الشخصي مع إرفاق المستندات المطلوبة، وسيتم تحديد مواعيد الاختبارات عبر البريد الإلكتروني بعد مراجعة الوثائق المرفقة.

يشترط للقبول في البرنامج أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ويحمل بطاقة الهوية الوطنية، وألا يتجاوز عمره 25 عامًا لحملة البكالوريوس و 30 عامًا لحملة الماجستير في أحد التخصصات ذات العلاقة بصناعة النقل الجوي والتي تشمل التخصصات الإدارية مثل: إدارة الأعمال ، والموارد البشرية ، والقانون ، والمحاسبة ، والمالية ، والتسويق ، وإدارة الطيران ، والإدارة الصناعية ، بجانب تخصصات الحاسب الآلي مثل: هندسة الحاسب الآلي ، وعلوم الحاسب الآلي ، وتقنية المعلومات ، وهندسة النظم ، وإدارة نظم المعلومات.

من جانبه أوضح الدكتور عمر بن عبدالله جفري؛ كبير مستشاري  ومدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية والمشرف العام على برنامج رواد المستقبل أنه يجب على المتقدمين تحقيق معدل تراكمي (2,75 من 4) أو (3,75 من 5) في المعدل النهائي للشهادة، ومعادلة الشهادة إذا كانت صادرة من جهة تعليمية دولية غير سعودية، واجتياز اختبارات القبول المقررة والكشف الطبي .

وقال المهندس صالح بن ناصر الجاسر؛ مديرعام الخطوط الجوية العربية السعودية أن المؤسسة تضع الاستثمار في العنصر البشري  في كافة قطاعات المؤسسة على رأس أولوياتها، في إطار برنامجها الطموح للتحول والخطة الاستراتيجية (SV2020).

وتستغرق  فترة التدريب عامين، ويتضمن البرنامج العديد من الدورات والبرامج التدريبية المتخصصة في مجال الطيران داخل وخارج المملكة، من بينها : اقتصاديات الطيران، واستراتيجيات التنمية، والتطوير ومهارات العرض،و كتابة التقارير، والتفاعل الإيجابي،و مواجهة الضغوط، واكتشاف القدرات الذاتية، والدورات التسويقية.

ويحصل المتدربون على فرص تدريبية عالمية ودبلومات متخصصة من الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”، ومعهد الفضاء الفرنسي وكلية الأعمال بتولوز وشركة إيرباص لصناعة الطائرات.

من ناحية أخرى،  يحصل المتدرب خلال فرة التدريب على مميزات مالية جيدة، إضافة إلى تذاكر السفر والزي الرسمي والكتب والتأمين الطبي، وبعد التخرج يتم تعيين الخريجين في وظائف مناسبة في أي من الإدارات التي تتناسب مع قدرات وميول المتدرب.

جدير بالذكر أن بلغ عدد المستفيدين من البرنامج خلال العشر دفعات السابقة أكثر من 140 مستفيد ممن التحقوا بالعديد من القطاعات والشركات والوحدات الاستراتيجية بالمؤسسة، كما عُيِّن العديد منهم في مناصب قيادية من بينهم مديرو فروع لـ “السعودية” في عدد من المحطات الداخلية والدولية.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية السعودية تحصد جائرة أفضل الشركات تحسنًا في 2017

فازت الخطوط الجوية السعودية بجائزة” شركة الطيران الأكثر تحسنًا في العالم لعام ٢٠١٧م” والتي تنظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *