الخطوط الجوية السعودية

الخطوط السعودية تطلق إنشاءات صالتي الفرسان بمطار الملك عبد العزيز

أعلنت الخطوط السعودية، أمس الأحد، عن إطلاق الأعمال الإنشائية لصالتي الفرسان الدولية والداخلية والمرحلة الثانية لمبنى العمليات الجوية بمطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد بجدة.

وتم توقيع العقود بمقر المعرض الدائم لمشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد بجدة بحضور مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر ، والرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للتموين وجدي بن محمد الغبّان والرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية لتنمية وتطوير العقار “سارد” المهندس خالد بن محمد رضوان ورؤساء الشركات المنفذة لمشاريع إنشاء صالتي الفرسان الداخلية والدولية والمرحلة الثانية لمبنى العمليات الجوية .

وصرح صالح بن ناصر الجاسر؛  مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية بأن توقيع الاتفاقيتين يأتي في إطار استكمال المنظومة التشغيلية للناقل الوطني بمطار المؤسس الجديد، مؤكدًا حرص الخطوط السعودية على أن تكون مرافق خدماتها وعملياتها بالمطار الجديد على أفضل مستوىً بما يواكب مكانة وأهمية هذا المطار الدولي الذي يحمل اسم الملك المؤسس عبد العزيز ويمثل نقلةً كبيرة في خدمات النقل الجوي بالمملكة ، وتتويجًا مباشراً لمشاريع التطوير للمطارات الدولية والإقليمية والداخلية والتي تتواصل ضمن الاستراتيجية الوطنية لتطوير منظومة النقل الجوي في المملكة.

وأضاف الجاسر ، أن المبنى الجديد للعمليات الجوية بعد استكماله  سيسكتب أهميةً حيوية حيث يتزامن مع البرامج التنفيذية للخطة الاستراتيجية للخطوط السعودية بعناصرها الأساسية من حيث تطوير الأسطول والأنظمة التشغيلية وتوسيع شبكة الرحلات الدولية واستقطاب أحدث التقنيات العالمية إلى جانب إعطاء الأولوية لإعداد وتأهيل كوادرنا الوطنية في مختلف المجالات” .

وأشار إلى أن مشروع مبنى العمليات الجديد ، والذي يقع على مساحة تبلغ 58,500 م2 ، يُعد نموذجًا للمشاريع الاستراتيجية للخطوط السعودية، من أجل إيجاد بيئة مريحة تساعد في رفع الكفاءة التشغيلية واستدامتها، حيث يتضمن المبنى الجديد منطقة العمليات والتشغيل والبرامج الفنية والتقنية إلى جانب منطقة إدارية وأخرى تجارية فضلاً عن التجهيزات الهندسية وكافة متطلبات التشغيل لهذا المرفق  الحيوي  .

وتعد صالة الفرسان الدولية الجديدة من أكبر الصالات حيث تبلغ مساحتها 4,500 م2  وتخدم 510 ضيف في ذات الوقت ، كما تتميز بطابع تصميمي فريد وخدمات مميزة تجعلها في مصاف صالات درجة الدرجة الأولى والأعمال المماثلة على مستوى العالم ومنافس قوى للريادة في هذا المجال .

 كما تحتوي الصالة على منطقة الخدمات ومناطق الاسترخاء ومركز إعلامي و صالة عرض بالإضافة إلى مركز خدمي لرجال الاعمال وقاعة اجتماعات صغيرة ومنطقة مخصصة للأطفال وأخرى للألعاب الإلكترونية إلى جانب أماكن مخصصة لإقامة الصلاة وغير ذلك من التجهيزات المتكاملة ، كما أن نفس التجهيزات والخدمات المتميزة تتوفر بصالة الفرسان الداخلية التي تخدم 300 ضيف في نفس الوقت .

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

باب رزق جميل يعلن عن فرصة عمل بـ«سوشيال ميديا» للسيدات

أعلنت شركة باب رزق جميل للتوظيف، التابعة لمجتمع جميل، عن توفير فرصة عمل جديدة للسيدات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *