الخطوط السعودية تشارك في اجتماعات إياتا اليوم

تشارك الخطوط الجوية العربية السعودية في اجتماعات مجلس المحافظين والجمعية العمومية للاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) في دورتها الـ (73) التى تبدأ اليوم الأحد بمدينة كانكون المكسيكية.
ويرأس وفد الخطوط الجوية العربية السعودية في الاجتماعات المدير العام المهندس صالح بن ناصر الجاسر؛ عضو مجلس المحافظين في المنظمة الدولية الذي يتألف من (31) عضوًا تم انتخابهم من بين 275 مديرًاعامًا ورئيسًا تنفيذيًا لشركات الطيران أعضاء الجمعية العمومية لـ (إياتا) من 117 دولة حول العالم .
 
ومن المنتظر أن تبحث قمة النقل الجوي العالمي خلال اجتماعات مجلس المحافظين والجمعية العمومية للاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)  الموضوعات المتعلقة بالسلامة، وإيجاد الوسائل البديلة لحظر اصطحاب بعض الأجهزة الإلكترونية، وأمن الطيران، وتشجيع الابتكار وتيسير إجراءات التجارة البينية، والمحافظة على البيئة، وتحديث عمليات الشحن الجوي، وغيرها من الموضوعات المتعلقة بتطوير صناعة النقل الجوي حول العالم.
 
ويعد مجلس المحافظين أعلى سلطة تشريعية بالاتحاد الدولي للنقل الجوي، ويضع المجلس الخطط والاستراتيجيات الخاصة بصناعة النقل الجوي العالمي، ويتولى المسؤوليات التنفيذية في اعتماد الخطط الإستراتيجية، ورسم السياسات العامة لـ”إياتا”، ومتابعة مهام اللجان العديدة بالاتحاد، كما يقوم باختيار الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي من بين عدد من المرشحين.
 
كتب – سميح جمال

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“بدل” تُحقق الريادة كأفضل موزع للحواسيب والأجهزة المكتبية في المملكة

احتلت شركة بدل للتجارة، مؤخرًا، المركز الأول في مجال توزيع الحواسيب والأجهزة المكتبية في السعودية، وذلك خلال حفل نظمته شركه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *