الخطوط الجوية السعودية تختتم الربع الثالث بمعدلات نمو مرتفعة

اختتمت الخطوط الجوية السعودية الربع الثالث من العام الجاري بمعدلات نمو بارزة وصلت إلى 16 % مقارنة بنقس الفترة من العام الماضي.

وفي تقرير صادر مؤخرًا عن الأداء التشغيلي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوِّي أظهر نقل الخطوط أكثر من (8,86) مليون ضيفاً على متن (54,5) ألف رحلة داخلية ودولية، مسجِّلاً نُموّاً في عدد الضيوف تبلغ نسبته (14%) مقارنةً بنفس الفترة من العام الـماضي.

وأظهرت أرقام الأداء التشغيلي عن الفترة من يناير حتى سبتمبر 2017م إلى تشغيل أكثر من 156ألف رحلة، منها 89.1 ألف رحلة داخلية و 61.7ألف رحلة دولية، و 5.75ألف رحلة غير مجدولة (إضافية /حج /عمرة) نقلت على متنها أكثر من 24.54 مليون ضيف بنُمو تبلغ نسبته14 %.

وسجل شهر سبتمبر الـماضي نقل 2.9 مليون ضيف مُسجِّلاً نُموَّاً بنسبة 12% ، فيما شهد شهر أغسطس ذروة العمليّات التشغيلية مُسجِّلاً أرقامًا قياسية وغير مسبوقة في تاريخ السعودية” حيث تم نقل 3.12 مليون ضيف بنسبة نُمو وصلت إلى 16% مقارنةً بذات الشهر من العام الـماضي وبمعدِّل يومي يتجاوز 100 ألف ضيف.

وصرح صالح بن ناصر الجاسر؛ مدير عام الخطوط الجوِّية العربية السعودية بأن الأرقام التي حققتها الخطوط تعكس النُمو الشامل الذي تشهده الـمؤسسة وشركاتها ووُحداتها الاستراتيجية في إطار برنامج التحوُّل الذي يجري تنفيذه متَّسقاً مع برنامج التحوُّل الوطني، والخطة الاستراتيجية التي تتضمَّن زيادة السِّعة الـمقعدية على القطاع الداخلي والتشغيل إلى وُجهات دولية جديدة.

أضاف الجاسر أن القطاعات التشغيلية والوُحدات الاستراتيجية ساهمت بشدة في تنفيذ الخطة التشغيلية وتحقيق الـمعدلات الإيجابية مؤكِّدًا حرص الخطوط السعودية على تطوير شبكة رحلاتها الداخلية والدولية لخدمة الطلب الـمتزايد على السفر داخليًا ودوليًا.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاستثمار تُطلق رخصة عالمية لريادة الأعمال

أطلقت الهيئة العامة للاستثمار، خدمة إصدار رخصة ريادة الأعمال؛ للراغبين في مزاولة العمل الحر عبر تأسيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *