الخطوط الجوية السعودية تحصد جائرة أفضل الشركات تحسنًا في 2017

فازت الخطوط الجوية السعودية بجائزة” شركة الطيران الأكثر تحسنًا في العالم لعام ٢٠١٧م” والتي تنظمها شركة سكاي تراكس المتخصصة في تقييم أداء وتصنيف خدمات شركات الطيران.

وجاء فوز الخطوط الجوية السعودية بهذة الجائزة خلال فعاليات معرض باريس الدولي للطيران بحضور ممثلي شركات الطيران العالمية والخبراء والمهتمين بصناعة النقل الجوي ووسائل الاعلام العالمية، وذلك تقديراً لما حققته من تطويرٍ جوهري لمنتجاتها وتحسن ملموس لمستوى الخدمات المقدمة لضيوفها المسافرين إلى جانب التطور السريع لأسطول” السعودية” بانضمام أحدث طائرات البوينج ٧٧٧ و ٧٨٧ دريملاينر والايرباص أ٣٣٠ بأنواعها المختلفة .

وصرح صالح بن ناصر الجاسر؛ مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، بأن الشركة حصلت على هذة الجائزة الهامة من بين ٣٢٥شركة طيران مُشيرًا إلى أن هذا النجاح الجديد للخطوط السعودية يؤكد أنها ماضيةٌ على الطريق الصحيح، وأن مشاريع التطوير التي تتواصل في إطار الخطة الاستراتيجية السعودية ٢٠٢٠ وبرنامج التحول بدأت تؤتي ثمارها ونتائجها الايجابية من حيث المستوى التنافسي والمتميز للخدمات.

وأكد الجاسر أن الخدمات التي تقدمها الشركة ساعدت في فوزها بهذة الجائزة مثل الخدمات الالكترونية والتطبيقات الحديثة وباقة الخدمات الذاتية مع الخدمات فائقة الجودة المقدمة للضيوف على متن الطائرات ومن بينها المقاعد بالغة الفخامة والرحابة على درجتي الأولى والأعمال وأحد أفضل مقاعد الدرجة السياحية في العالم، إلى جانب خدمات الواي فاي والانترنت والبرامج السمعية والمرئية باختياراتها الواسعة.

وأشار مدير عام الخطوط إلى أن معدل استلام الطائرات الجديدة في إطار خطة تحديث الأسطول يُعد الأعلى في تاريخها ومن بين المعدلات المتقدمة عالمياً حيث تم الاستحواذ على ١١٣ طائرة جديدة تسلمت المؤسسة ٢٨ طائرة منها في ٢٠١٦، وسيتم استكمال استلام ٣٢ طائرة خلال هذا العام لتصل الشركة إلى المعدل المستهدف وهو ٢٠٠ طائرة في عام ٢٠٢٠.

من جانبه قال إدوارد بليستد؛ الرئيس التنفيذي لشركة سكاي تراكس إن الاستبيانات التي تم إجراءها أثبتت أن الضيوف من المسافرين سواءٌ على الدرجة الاولى أو درجة الأعمال أو الدرجة السياحية يجدون تطوراً ملموساً في مستوى المنتج وتحسناً في مستوى ونوعية الخدمة.

وتختص شركة سكاي تراكس ومقرها بالعاصمة البريطانية لندن، بتقييم وتصنيف أداء وخدمات شركات الطيران والمطارات وتُعنى بمستوى الخدمات المقدمة للمسافرين كما تقوم من خلال برامج التقييم والمراجعات التي تقوم بها وكذلك الاستبيانات التي تُنظمها، بترتيب شركات الطيران والمطارات في قوائم تستند إلى مستوى الأداء والخدمات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الملك سلمان بن عبدالعزيز

المملكة تستضيف فعاليات”قمة العشرين” عام 2020

اختار قادة مجموعة العشرينG20 المملكة العربية السعودية لاستضافة فعاليات القمة القادمة عام 2020، وذلك لما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *