الخطوط الجوية التركية تستضيف أبناء الجمعية الخيرية الأولى في رحلة استكشافية إلى أنطاليا

نظمت الخطوط الجوية التركية رحلة استكشاف ومغامرة لـ 21 طفلًا بالتعاون مع أحد أكبر الجمعيات وأقدمها في جدة “الجمعية الأولى”، في إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركات في المجتمع السعودي.

وتم تصميم الرحلة خصيصًا من قبل الخطوط الجوية التركية بالتعاون مع فندق ريكسوس ‘Land of Legends Theme Park ، لجعل الأطفال يبتسمون ويستمتعون بجمال أنطاليا لمدة 5 أيام.

وأعرب مدير الخطوط الجوية التركية بجدة السيد إيرول سينول عن مشاعره بالقول:” كان لدينا دائمًا اهتمام كبير بمشاركة المجتمع السعودي، وفي هذه المرحلة، يسرنا أن نمنح الفرصة لأطفالنا للتعرف على تاريخنا وثقافتنا المشتركة، وذلك بالتعاون مع الجمعية الأولى.

وأضاف “ونتمنى أن يستمتع هؤلاء الأطفال ومرافقيهم بهذه الرحلة، التي ستضيف لحظات لا تنسى لذاكرتهم إن شاء الله، خاصة وأن مدينة أنطاليا معلم سياحي بارز في تركيا. ونحن نتطلع للترحيب واستضافة الضيوف المميزين من السعودية مع أحر التهاني وضمان أقصى درجات الراحة والفرح التي هي ابرز سمات الضيافة التركية “.

من جانبها قالت دانيا آل معينا؛ الرئيسة التنفيذية لـ “الأولى”:” نحن سعداء بشراكتنا مع الخطوط الجوية التركية في هذه المبادرة الرائعة، لأن جميع الأطفال المشاركين في هذه الرحلة سيستمتعون بالمناظر السياحية في أنطاليا، وسيبتهجون بالذكريات التي سيسجلونها خلال هذه الرحلة التي ستظل في الذاكرة. ووفقًا لأهداف الجمعية وجهودها، نعتقد أن هذه الرحلة ستساعدنا في تمكين أطفالنا بشكل أكبر من خلال اكتشاف العالم وتزويدهم بمهارات القرن الحادي والعشرين مثل التفكير النقدي والإبداع وحل المشكلات والمهارات المهنية مثل القيادة والمرونة وتطوير الذات حتى يتمكنوا من تحقيق النجاح الشخصي والمهني في حياتهم”.

يُذكر أن للخطوط الجوية التركية دور رائد في برامج المسؤولية الاجتماعية، من خلال الأنشطة التي تقيمها وتشرف عليها داخل تركيا، وأحدها هو مركز للأبناء أنشأ في منطقة هاسيكي في اسطنبول، والذي تم تزيينه بالكامل من قبل متطوعي الخطوط الجوية التركية.

ويزور أطفال الجمعية، منتجع “ذي لاند أوف ليجندز” – أرض الأساطير – في مدينة أنطاليا هو الأضخم في القارة الأوروبية أول فندق ذي خمس نجوم صمم خصيصا للأطفال في تركيا ومرافق ترفيهية لا يوجد لها مثيل على مستوى العالم.المنتجع مقام على مساحة تصل إلى 639 ألف متر مربع، ويقدم تجربة قضاء عطلات لا يمكن نسيانها، متضمنةً عروضًا لقوارب موسيقية ونوافير تعمل على أنغام الموسيقى، وألعابًا بهلوانية وحديقة ضخمة للألعاب المائية وعدة نشاطات ترفيهية.

وتشمل الرحلة زيارة شلالات Dudenالجميلة، والمدينة القديمة كايتشي التي تتميز بسحر تاريخي مبهر حيث تحوي أهم معالم السياحة في أنطاليا الأثرية، وزيارة أكواريوم أنطاليا والذي يعتبر اكبر حوض للاسماك في اوروبا، يضم آلاف الأنواع من الاسماك من مختلف البحار والمحيطات المختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن الجمعية الأولى تعمل منذ أكثر من “55 ” عامًا على تنمية مجتمع جنوب جدة، أما استراتيجيتها الجديدة فتركز على كسر دائرة الفقر من خلال التدخل المبكر لتعزيز القدرات التعليمية والمهنية والمادية لأطفال جنوب جدة، وذلك من أجل مساعدتهم لتحقيق أهدافهم الشخصية كأعضاء مساهمين في المجتمع بتمكُّن واقتدار.

كتب أحمد العمودي

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

20 مليون ريال غرامات مخالفة توطين الاتصالات خلال الربع الأول

سجل حجم الغرامات التي فرضتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خلال الربع الأول من عام 2018 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *