الخدمة المدنية تطلق منصة “بياناتي الوظيفية”

أعلنت وزارة الخدمة المدنية عن إطلاق منصة “بياناتي الوظيفية”، إحدى خدمات الوزارة الرقمية التي تقدمها لجميع الموظفين الخاضعين لنظام الخدمة المدنية.

وتهدف هذه المنصة إلى فتح قناة جديدة للبيانات تمكن الموظفين من الاطلاع على بياناتهم الحالية، وطلب التحديث عليها في قاعدة البيانات المركزية للوظيفة العامة لدى وزارة الخدمة المدنية، إضافة إلى تسهيل وتيسير تواصلهم مع الوزارة.

وتقدم المنصة خدمات رقمية للموظف، من أهمها القدرة على تصحيح البيانات واستعراضها، كما تم توفير الاطلاع على السجل الوظيفي التاريخي وطباعة بيان خدمة، مع إمكانية متابعة قرارات التدريب والابتعاث والمعاملات الإدارية، وإتاحة مدة الخدمة بعد اعتماد طلبات التحديث على البيانات الوظيفية.

وتمكّن المنصة الموظف من متابعة كل الطلبات من أي مكان، إضافة إلى خدمة التقارير الطبية بالشراكة مع وزارة الصحة، فضلًا عن المزيد من الخدمات الرقمية التي من شأنها اختصار الوقت والجهد على الموظف دون مراجعة الوزارة، ويمكن الوصول للمنصة من خلال الرابط .(ei.mcs.gov.sa).

ويأتي اهتمام الوزارة بهذه الخدمات الالكترونية المقدمة للجهات الحكومية والموظفين المدنيين والمواطنين، تحقيقّا لما جاء في رؤية المملكة 2030 للتحول الرقمي، في تقديم خدمات الكترونية تكاملية وتفاعلية تخدم مجالات الخدمة المدنية.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاتصالات تُحذر مستخدموا واتساب من رسائل احتيالية

حذرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم الخميس مستخدمي تطبيق “واتساب” من الاستجابة لرسائل الاحتيال التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.